سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: ملاعب قر لاستضافة كاس العالم 2022 (روعة)
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
خبر هام جداً قطر تنفر بين الدول بتحقيق الحلم

قطر تقدم ملاعب ”خيالية” لاستضافة مونديال 2022 (صور)

[صورة مرفقة: 6nk.net-d56b3e9023.jpg]


نموذج لأحد الملاعب المدرجة ضمن الملف القطري لاستضافة مونديال 2022

استكملت لجنة الفيفا، مهمتها التفتيشية في قطر وذلك بزيارتها لقبة أسباير (أسباير دوم) حيث كشفت لجنة ملف قطر 2022 عن خمسة ملاعب جديدة سيتم تشييدها خصيصاً من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022.
ورافق الوفد خلال زيارته، سعادة الشيخ محمـد بن حمـد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس إدارة لجنة ملف قطـر 2022، وناصر الخاطر مدير الاتصالات وياسر عبدالله الجمال المدير التقني واللاعب الهولندي الدولي السابق رونالد دي بور سفير ملف قطر 2022.
وتم الكشف، وللمرة الأولى خلال الزيارة عن خمسة ملاعب جديدة تضاف إلى الملاعب الخمسة السابقة التي كانت اللجنة قد أعلنت عنها في وقت سابق بدبي، بالإضافة إلى إستاد خليفة الدولي وملعب آخر سيتم الإعلان عنه لاحقاً، وسيصل مجمل عدد الملاعب التي ستحتضن المباريات النهائية لكأس العالم إلى 12 ملعباً تصل تكلفتها الإجمالية إلى 4 مليارات دولار أميركي.
وللتذكير فإن جميع هذه الملاعب ستكون مربوطة ببعضها البعض عن طريق شبكة “مترو” متطورة، ويمكن للمشجعين الوصول إلى أبعدها عن الدوحة بحوالي ساعة كحد أقصى الأمر الذي سيسمح للاعبين والصحافيين والجماهير بتوفير الوقت وعناء السفر لمدة طويلة من أجل المشاركة أو حضور المباريات.
وتتوزع الملاعب الجديدة على مختلف مدن قطر وهي، ملعب أم صلال وجامعة قطر وميناء الدوحة والمدينة التعليمية (قطر فونديشين) والمدينة الرياضية.


1 – ملعب أم صلال


[صورة مرفقة: 6nk.net-dd05862722.jpg]


يتسع هذا الملعب لـ 45 ألف متفرج وقد استوحيت هندسته من قلعة برزان التاريخية الشهيرة.

2- ملعب جامعة قطر:

[صورة مرفقة: 6nk.net-cedc7c71fc.jpg]


يتسع هذا الملعب لـ 43،500 ألف متفرج وبالإضافة إلى كرة القدم سيستخدم هذا الملعب في أنشطة رياضية مختلفة كألعاب القوى وغيرها مما سيتيح لطلاب جامعة قطر الاستفادة منه بأفضل طريقة ممكنة حتى بعد انتهاء كأس العالم.
استوحيت فكرة تصميمه من الطراز الإسلامي المعماري القديم وهو يشبه إلى حد ما التصميم الهندسي الحالي لجامعة قطر.


3- ملعب ميناء الدوحة:


[صورة مرفقة: 6nk.net-aa2cc9f522.jpg]


يقع هذا الملعب على كورنيش الدوحة البحري وهو يتسع لـ 45 ألف متفرج، وبسبب موقعه المميز على البحر يمكن للمشجعين الوصول إليه عبر “التاكسي المائي”، وقد استوحيت فكرة تصميمه من زهرة زنبق الماء.


4- ملعب المدينة التعليمية:


[صورة مرفقة: 6nk.net-ca2f09a850.jpg]


تبلغ سعته 45 ألف متفرج ويقع في واحة خضراء مميزة. ستشرف على الملعب الذي تنطلق أعمال بنائه نهاية العام القادم، إدارة المدينة التعليمية حيث سيضم عدة مرافق تدريبية بالإضافة إلى حوض سباحة وسيوضع بخدمة طلاب المدينة التعليمية بعد الانتهاء من استضافة كأس العالم.


5- ملعب المدينة الرياضية:


[صورة مرفقة: 6nk.net-01305296d8.jpg]


تبلغ طاقته الاستيعابية 47.500 ألف متفرج وهو عبارة عن خيمة عربية تحاكي التراث والفولكلور القطري القديم، وتضم المدينة الرياضية أيضاً مضمار خاص لألعاب القوى ومرمح للفروسية والعديد من الفنادق والمكاتب والمحلات التجارية.
والجدير ذكره أن جزء كبير من هذه المدرجات سيتم تفكيكها فور الانتهاء من كأس العالم على أن يحتفظ كل ملعب فقط بحوالي 25 ألف مقعد وهي حاجة دولة قطر حسب الدراسات التي أجرتها اللجنة، أما بقية المقاعد فستقوم قطر بتقديمها إلى الدول الفقيرة بالتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم.
أما بقية الملاعب الجديدة التي كان قد أعلن عنها في وقت سابق من العام الجاري في دبي فهي:


6- ملعب الشمال:


[صورة مرفقة: 6nk.net-052779d3c8.jpg]


تبلغ سعته 45 ألف متفرج وصمم على شكل قارب صيد وسيتم بناؤه على حافة المياه في شمال قطر وسيحتفظ بعد البطولة بـ (25) ألف من مقاعده.
7- ملعب الخور:


[صورة مرفقة: 6nk.net-1574b1635a.jpg]





تبلغ سعته 45 ألف متفرج وصمم على شكل صدفة وسيكون بإمكان بعض المتفرجين رؤية البحر من على مقاعدهم وسيحتفظ بعد البطولة بـ (25,500 ) ألف من مقاعده.
8- ملعب الوكرة:



[صورة مرفقة: 6nk.net-0bb824e5fa.jpg]




تبلغ سعته 45 ألف متفرج، شيد داخل واحة تضم كذلك مسبحاً وحدائق وأماكن ترفيهية وسيحتفظ بعد البطولة بـ (25,500 ) ألف من مقاعده.
أما الملاعب الموجودة حالياً في قطر والتي سيتم توسيع طاقتها الاستيعابية فهي:
9- ملعب الغرافة


[صورة مرفقة: 6nk.net-478b0ab5ca.jpg]




وسيتم توسيع طاقتهما الاستيعابية الحالية من (21) ألف متفرج إلى (45) ألف وسيتم الاحتفاظ بـ (21) ألف من مقاعدهما بعد البطولة.
روابط المرجعيات