سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: المحتوى المتكرر وضعف الارشفة
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

المحتوى المتكرر وضعف الارشفة


كثيرا من الاخوة والاخوات يسالونى عن هذا الموضوع لذا حبيت ان اتكلم عنه لافيدكم جميعا باذن الله بخبرتى المتواضعة فى مجال السيو ومحركات البحث.

ما المقصود بالمحتوى المتكرر : المحتوى المتكرر هو عبارة عن عملية نقل المواضيع والمقالات وغيرها من موقع الى موقع اخر بصيغة حرفية بمعنى copy و paste.

اشكال المحتوى المتكرر : هناك عدة اشكال للمحتوى المتكرر يعد اهمها واشهرها تقنية نقل المواضيع من مواقع لاخرى عن طريق rss.

جوجل والمحتوى المتكرر : بالبداية كان جوجل لا يهتم بالمحتوى المتكرر كثيرا ولكن من سنوات قريبة بدات سياسة جوجل تتغير فاصبحت المواقع التى تحتوى على محتوى متكرر مكروها من جوجل بل واكثر من ذلك انها اصبحت مهددة بالحظر من محرك البحث المشهور جوجل.

سبب سياسة جوجل تجاه المحتوى المتكرر : تعتبر سياسة جوجل تجاه المحتوى المتكرر بسبب المواقع العربية وذلك لان اول من قاموا بهذه الطريقة هم نحن العرب وكانت سياسة عناكب البحث عموما وعلى راسهم جوجل من قديم الزمن الى الان هو ارشفة الروابط والمواضيع لذا وجد جوجل انه يوميا يقوم بارشفة ملايين من الروابط والمواضيع المتشابهة لذا كان لابد من جوجل ان يقوم بامر ضد هذه المواضيع التى كل هدفها النقل فقط لذا وضع قوانين تحاسب وتعاقب المواقع التى تقوم بالنقل لكى تنتهى هذه السياسة.

النقل بالتعديل لا يعتبر محتوى مكرر : بالفعل يعتبر نقل الموضوع او المقال مع تعديله بطريقة واضحة لا يعتبر محتوى مكرر لنفرض مثلا ان هناك موضوع عجبك باحد المواقع وتريد نقله بموقعك فتقوم حضرتك بقراءة الموضوع جيدا وبعد ذلك تقوم بكتابته حضرتك فى موقعك بطريقتك واسلوبك وهذا طبعا لا يعتبر محتوى مكرر ولكن طبعا مع ذكر المصدر لحفظ الحقوق وهذا ايضا لا يجعل الموضوع محتوى مكرر.

المحتوى المكرر وتاثيره على المواقع : يعتبر المحتوى المكرر من اشد واقوى الاشياء فى التاثير على سمعة الموقع لدى جوجل ويظهر ذلك فى : 1- احتمال كبير ان ياخذ الموقع باند من جوجل لعدة شهور.

2- باك لينكس قليلة جدا تكاد تكون معدومة

3- نتيجة للمحتوى المتكرر وللنقطة رقم 2 يكون البيج رانك فى الاغلبية صفر او بافضل حال لا يزيد على بيج رانك 1

4- قلة عدد الزوار نتيجة لضعف الارشفة

5- ضعف ارشفة المواضيع ( تجد مواضيع المواقع ذات المحتوى المتكرر فى الصفحات الاخيرة عادة لان جوجل لا يثق بهذه المواقع او روابطعا).

وغيرها وغيرها من النتائج عن المحتوى المتكرر

والحل لتفادى المحتوى المتكرر هو اتباع النقل بالتعديل الذى تم شرحه بالموضوع هنا

وهنا يكون انتهى ردسنا اليوم وعسى من الله ان يكون الشرح بسيط وسهل للجميع ولاى استفسار داخل الموضوع او خارجه انا متواجد باذن الله.

اخوكم فى الله : محمود وهبة

ملحوظة مهمة : لا يسمح بنقل اى موضوع خاص بى الا بذكر المصدر وهو معهد سكيورتي العرب.
روابط المرجعيات