سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: الفيسبوك – حملة اعلان ناجح على الفيس بوك
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
[undefined=undefined]
أعلانات الفيسبوك انتشرت بشكل كبير على مستوى العالم وهو ما جعله يستنبط افكار مساعده كثيره حتى يجعل المستخدمين ملتصقين بمنصة الفيسبوك ومنها اذا كنت تملك هاتف قديم لا يملك الخواص الذكيه الحديثه يرسل لك رساله نصيه بها ما يحدث على حسابك من نشاط مع الاصدقاء .
نصيجه : اعلانات الفيسبوك لا تكون مجديه بدون وضع شخص مسئول عن متابعة الصفحه دائما بداخل الشركه او المؤسسه ويتم تدريبه على التفاعل مع الزوار والعملاء . طبعا يتم تدريبه من قبلنا .
اعلانات الفيس بوك تجد الكثير من الصعوبات فهناك 1 مستخدم من كل 3 مستخدمين لا يرجع مره اخرى لاعلانات الفيسبوك بالاضافه الى ان 60% صرحو ان حملاتهم لم تجلب عملاء جدد. لذا سنتحدث سويآ عن الخطط والاهداف الاساسيه التى تؤدى الى ضمان النجاح والتفاعل .
أولآ : تحديد الهدف النهائى من أنشاء الحمله ؟
كثير من مقابلات العمل مع العملاء لا أجد رد محدد وواضح بخصوص هدفهم من الاعلان على الفيس بوك فدائما الردود تكون عامه مثل : زيادة عدد الزوار , عملاء جدد , معرفة الزوار لكل جديد لدينا . كل ماسبق متاح مع اى حمله اعلانيه فبالطبع سيكون هناك زوار جدد و اعجابات بالصفحه ولكن

حملات الفيسبوك لها أكثر من غرض فيمكن أن تكون الحمله عامه لكل من هم بدولتك أو بمدينه محدده ومثل هذه الحملات تكون خاصه بزيادة الوعى بالشركه وتوسيع قاعدة العارفيين بالشركه بشكل عام ( انشاء براند للشركه )وهذه الحمله تكون بنسبه كبيره للشركات ذات رؤوس الاموال الكبيره .
Page Like SponsoredStories
هى حمله خاصه بظهور الاعلانات للاصدقاء واصدقاء الاصدقاء لمن اعجب بصفحتك وكثيرآ ما نجد مثل هذه الاعلانات فى الصفحه الرئيسيه لحساباتنا فمثلآ نجد اعجاب من صديق لصفحة سامسونج وهذا الامر يجعل الاعجابات الجديده تكون اكثر من الاعلان وذلك لوجود الثقه المتبادله بين الاصدقاء

فى اختياراتهم وغالبا هذه الحملات تكون للصفحه بشكل عام بدون تحديد منتج او خدمه .
لهذا الرد على سؤال الهدف النهائى من الحمله يجب ان يكون محدد الابعاد وبناء على هدف حقيقى تسعى الشركه لتحقيقه
هناك طريقيتين من الاعلان على الفيسبوك – الاولى بمعدل النقرات والثانيه بمعدل المشاهده ( الاستهداف ) ولكل منهما نتائجه وانا أحبذ نظام الاستهداف حتى ولو كان عدد المستهدفين ضئيل لان هذا النظام يصل الى الشخص المحتمل ان يعجب بصفحتك بنسبه %90 ولكن الشكل النهائى يكون

بالتعاون بيننا والعميل حسب هدفه .

ُثانيآ : الاستهداف
هذا الامر خطير جدا لأن نتيجته الاولى هى انهاء الميزاينه الماليه لذا يجب اختيار العملاء بدقه .
هناك عميل أنتفض من مكانه عندما اخبرته ان العملاء المستهدقين 18000 عضو على الفيس بوك ( الدوله المستهدفه مصر ) فكان رده كيف هذا وان السوق الذى يعمل به كبير جدآ وبه منافسين كثر وقاعدة عملائهم ضخمه .
ردى – أولا هذا على الفيسبوك فقط وليس على ارض الواقع فعدد المصريين على الفيسبوك يقارب الـ 16 مليون مستخدم ونحن استهدفنا مدينه محدده ( القاهره ) . ثانيآ هذا الرقم ناتج معادلة تصفية المهتمين وغير المهتمين بمنتج شركتك لذا العبره هنا ليست فى العدد وانما بالنتيجه وحجم التفاعل

مع الحمله وبعد ذلك التفاعل الحقيقى مع الموجوديين بداخل صفحتك ومدى تنشيط المواضيع المرتبطه بمنتجاتك حتى ولو بشكل غير مباشر .
مثال : ( احد الطرق التى استخدمها مع عملائى ).
اذا كنت شركة عقارات فلما لا تشارك معجبيك صور ديكور غنيه بالتفاصيل والزينه الحديثه وتحاول ان تشارك مع الصور طرق مبتكره فى كيفية الاستفاده من المساحات فهناك عملاء يعتبرو ان مساحة غرفه بحجم 3.60 * 3.60 صغيره وغير مناسبه فمع الصور شاركهم افكار مبتكره فى

الاستفاده من المساحات وكيفية ترتيب الاثاث بشكل مبتكر للاستفاده من المساحه الكليه والشعور بوجود فراغ بالغرفه . وهكذا من أفكار .
ثالثآ : شكل الاعلان – 135حرف و وصوره
كل ما نملكه لانشاء اعلان هو 135حرف وصوره واحده لذا ما نملكه كنز يجب التصرف به بحكمه . دائمآ انصح عملائى بتجهيز عرض أستثنائى خاص بالحمله وللعملاء الحاليين ايضا فبهذا يكون الاعلان ملفت اكثر للنظر ويجلب مع الاعجابات الجديده للصفحه عملاء ايضآ جدد للشركه ككل .
نصائح : يفضل وضع اسم الشركه فى رأس الاعلان او ضمن كلمات الاعلان ويمكن استخدام النص الكثير الكثافه لتقليل كلمات الاعلان والتركيز على كلمات محدده تجذب عين القارىء . كما ان الصوره لها عامل كبير فيفضل استخدام الوان بعيده عن الابيض والازرق حتى لو كانو من الالوان

الاساسيه للشركه لان هذه الالوان عامه لكل مستخدمى الفيسبوك فلن يلفت نظرهم الا الوان مخالفه لهم مثل الاحمر, الاصفر , البرتقالى وهكذا .
لمن يستخدم اعلانات الفيسبوك لتوجيه الزوار لموقعه يفضل استخدام صفحات الهبوط حتى يكون قرار الزائر محدد وتستفيد بشكل كبير من الزياره .
اذا أردت 30 دقيقه لعمل أستشاره مجانيه برجاء التواصل على البيانات بالاسفل .
أخيرآ شاركنا برأيك عن المقال واذا كنت انشئت حملة اعلانات على الفيسبوك شاركنا قصتك !!!

Email: info@m-karam.com
Website: m-karam.com
Skype: mohammed.karam81[/undefined]
روابط المرجعيات