سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: صفحة الخطأ 404 الجميلة باللون الاحمر
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

ماهو خطأ 404؟
خطأ 404 هو أحد الأخطاء المعرفة ضمن معايير بروتوكول الـ (HTTP). و هذا الخطأ مفادة ان المستخدم تمكن بالفعل من الإتصال بمخدم الإنترنت و لكن الملف أو الرابط الذى طلبة غر موجود على المخدم أو أن المخدم تم ظبطة لكى لا يتمم الطلب بدون إبداء أسباب.

و يجب عدم الخلط بين هذا الخطأ و خطأ اّخر معروف ضمن أخطاء معايير بروتوكول ال (HTTP) و هو خطأ (Server Not Found) أو المخدم غير موجود , حيث أن فى خطأ 404 الذى نتحدث عنة قد تم الإنصال فعلا بالمخدم و لكن المشكلة هى عدم توافر الرابط أو الملف المطلوب

ماهى الأسباب وراء خطأ 404 ؟
التعديلات التى يقوم بها صاحب الموقع على أسماء الملفات أو الروابط و من الممكن أن تكون هذة الروابط مسجلة لدى المفضلات أو محركات البحث و لم يتم تحديثها بعد , و بذلك عندما يطلب المستخدم هذة الروابط القديمة سيواجة خطأ 404 لأن المخدم لا يستطيع إيجاد الملف المطلوب .
خطأ إملائى , فعندما يقوم المستخدم بكتابة عنوان الموقع أو رابط لصفحة بطريقة خاطئة سيواجة خطأ 404 لأن المخدم لن يستطيع تلبية طلبة لعدم توافر الملف .
ما الهدف من تصميم صفحة مخصصة لخطأ 404 ؟
أغلب مخدمات الإنترنت يقدم صفحة إفتراضية لمعالجة خطأ 404 و هذة الصفحات الإفتراضية الأولية عادة ما تكون مربكة للمستخدم لإحتوائها على معلومات تقنية يفتقر لمعرفتهاالزوار مما يربكهم و فى أغلب الأحوال لن يكملوا تصفح موقعك , وفى هذة الحالة يكون إنشاء صفحات لمعالجة خطأ 404 مريحة للزائر أمرا محمودا و مطلوبا لتسهيل تصفحة لموقعك , وهذة نماذج للصفحات الإفتراضية لأشهر مخدمات الإنترنت


صورة للصفحة :

[صورة مرفقة: attachment.php?attachmentid=529067&a...1288298607]


طريقة التركيب :

حمل الملف المرفق وفك ضفطه :

ارفع الملف : 404.shtml والملف 404.jpg و الملف google.jpg

للملف الرئيسي للموقع : ملف www او public_html بدون اي ملف مسبق

وتمتعو بصفحة خطأ بطريقة و بألوان جذابه

ملاحظة: الصفحة مفتوحة المصدر والحقوق محفوظة لكل مسلم ويمكن لاي شخص حذفها او تعديلها او تعديل او تغير اي شيء في الصفحه


ادارة سكيورتي العرب
جوزيت خيرا كثيرا معلومات رائعه وتصميم أروع مرفق للجميع

في حفظ الله ..~
روابط المرجعيات