سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: اخبار ليبيا يوم الاحد 1/7/2012 - Libya news 1-7-2012
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
اخبار ليبيا يوم الاحد 1/7/2012 - Libya news 1-7-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الاحد 1-7-2012 :

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الانتقالية ناصر المانع اهتمام الحكومة بمطالب المعتصمين بمنطقة الوادي الأحمر واستعدادها للاستماع لهم والتفاهم معهم في إطار القانون والمصلحة العليا لليبيا.

وقال المانع في المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده مساء الأربعاء بطرابلس أن المعتصمون إخواننا وأبناؤنا ونحن حريصين على الإنصال بهم ونأمل أن تسفر اللقاءات معهم عن نتائج ايجابية و الجميع مستعد للمرونة والتفاهم في إطار القانون والمصلحة العليا لليبيا ونتوقع خلال الأيام الثلاثة القادمة أن تعقد اجتماعات بين الحكومة وتجمعات أهلنا في منطقة الوادي الأحمر واجدابيا والإنصال بهم بشكل مباشر.

وأوضح المانع أن بعض المطالب يمكن تحقيقها , مشيرا إلى أن النائب الأول لرئيس الحكومة مصطفى أبو شاقور تم تكليفه لمتابعة هذا الموضوع.

ودعى المانع إلى ترتيب الأولويات وتأجيل ما يمكن تأجيله إلى ما بعد انتخابات المؤتمر الوطني العام، مطالبا بتحمل المسئولية والحفاظ على اللحمة الوطنية والمشاركة والمساهمة في إنجاح الانتخابات القادمة خدمة للوطن .

يذكر أن المعتصمين في منطقة الوادي الأحمر يطالبون بتوزيع مقاعد المؤتمر الوطني العام بالتساوي بين المناطق ، وصياغة الدستور وإيضاح شكل الدولة قبل إجراء أي انتخابات ، وضم المنطقة الممتدة من الوادي الأحمر غربا حتى منطقة سلطان شرق اجدابيا للدائرة الانتخابية الرابعة (اجدابيا) وليس للدائرة الانتخابية الخامسة (سرت – الجفرة – السدرة) “و تسمية المنطقة العسكرية من الوادي الأحمر وحتى اجدابيا شرقا أسوة ببقية المناطق العسكرية في ليبيا ، وإزالة الألغام وتعويض المواطنين والأسر بهذه المنطقة عما لحق بهم من خسائر في مساكنهم وممتلكاتهم أثناء حرب التحرير .



أكد الدكتور أبوبكر بعيرة الأكاديمي المعروف وأحد الداعين لتطبيق النظام الفيدرالي في ليبيا في لقائه ببعض نشطاء المجتمع المدني في بنغازي حول تطورات العملية السياسية في ليبيا ، على ضرورة التمسك بالحراك السلمي بين كآفة المكونات السياسية مما يعد من أخص خصائص الديمقراطية ، كما شدد على ضرورة الحفاظ على سلامة الوطن والمواطنين ، وتمسك بعيرة بالحوار المعمق بين كل الليبيين وتأكيد مبدأ الشراكة بين كل الليبيين في اختياراتهم المتعلقة بمستقبل الدولة في ليبيا ، كما نوه إلى أهمية احترام كل الآراء ونبذ عقلية الإقصاء والتخوين ، واستعادة الثقة بين مكونات المجتمع .

وقد أبدى الدكتور بعيرة في سياق حديثه تحفظه على المسار السياسي الحالي ، وقال : أن الأولى هو إجراء انتخابات الهيئة التأسيسية المكلفة بوضع الدستور بدلاً من انتخابات المؤتمر الوطني .

وقد اشتملت كلمات الدكتور بعيرة على ضرورة المرونة من جميع الأطراف وتقديم مصلحة الوطن واعتماد الحراك السياسي السلمي لتحقيق المزيد من التوافق حول المرحلة المقبلة وتفويت الفرصة على أعداء الوطن الساعين إلى إثارة الفتن وتمزيق وحدة الليبيين .




صرح المسؤول السياسي لحزب "العدالة والبناء" عماد البناني لـ"يونايتد برس انترناشونال" أن "وصول الحزب للسلطة في ليبيا سيكون خطوة إيجابية لصالح كل الليبيين " .

ويسعى "حزب العدالة والبناء" ذو المرجعية الإسلامية حسب برنامجه المعلن إلى "بناء نظام سياسي ديمقراطي فعال يعزز المشاركة السياسية من خلال العمل السلمي وبناء قضاء عادل ومستقل والنهوض بالاقتصاد، بإحداث عملية تنمية اقتصادية مستدامة، وخلق اقتصاد حر، تنافسي".

وقال البناني "نحن نرى في نجاحات ماليزيا وتركيا النموذج الأمثل الذي يمكن أن نستفيد منه"، معتبرا أن نجاح الإخوان في تونس ومصر سيخلق " نوعا من الانسجام العام في المنطقة "، وأضاف " نحن حريصون في علاقاتنا مع دول الجوار على إقامة علاقات متينة تحقق المصالح المشتركة".

وأكد أن الإخوان في ليبيا يقبلون " شراكة الجميع " في إدارة الدولة معتبرا أن محمود جبريل الذي يتزعم تحالف القوى الوطنية يعد "شخصية شاركت في صناعة ثورة 17 فبراير لا يمكن تجاوزها".

وأضاف"إن مكونات هذا التحالف الذي يقوده جبريل قريبة جدا منا إن على المستوى السياسي أو الشخصي أو الفكري".

يذكر أن المراقبين يتوقعون حصول الإسلاميين في ليبيا على ما يزيد عن 35 بالمائة من المقاعد في المؤتمر الوطني العام الذي سيحل محل المجلس الانتقالي الحالي وسيجرى الاقتراع عليه كما هو مقرر يوم 7 يوليو المقبل.



سيقوم عديد الليبيين اليوم الجمعة 29/6/2012 بإحياء أول ذكرى لمجزرة بوسليم بعد انتهاء حكم القذافي والتي تعتبر الذكرى السادسة عشر للجريمة النكراء ، يذكر أن عددا من عائلات شهداء بوسليم سيحيون الذكرى في مكان حصولها بسجن بوسليم كما سيحييها آخرون في ساحة التحرير ببنغازي بعد عصر اليوم .

يشار إلى أن هذه الحادثة كانت القطرة التي أفاضت كأس الصبر الليبي وكانت مظاهرة عائلات الشهداء للإفراج عن محاميهم تربل في بنغازي هي التي أطلقت رصاصة الرحمة على رأس النظام السابق في ليبيا .

وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب


روابط المرجعيات