سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: اخبار ليبيا يوم الجمعة 29/6/2012 - Libya news 29-6-2012
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
اخبار ليبيا يوم الجمعة 29/6/2012 - Libya news 29-6-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الجمعة 29-6-2012 :

سيقوم عديد الليبيين اليوم الجمعة 29/6/2012 بإحياء أول ذكرى لمجزرة بوسليم بعد انتهاء حكم القذافي والتي تعتبر الذكرى السادسة عشر للجريمة النكراء ، يذكر أن عددا من عائلات شهداء بوسليم سيحيون الذكرى في مكان حصولها بسجن بوسليم كما سيحييها آخرون في ساحة التحرير ببنغازي بعد عصر اليوم .

يشار إلى أن هذه الحادثة كانت القطرة التي أفاضت كأس الصبر الليبي وكانت مظاهرة عائلات الشهداء للإفراج عن محاميهم تربل في بنغازي هي التي أطلقت رصاصة الرحمة على رأس النظام السابق في ليبيا .


صرح المسؤول السياسي لحزب "العدالة والبناء" عماد البناني لـ"يونايتد برس انترناشونال" أن "وصول الحزب للسلطة في ليبيا سيكون خطوة إيجابية لصالح كل الليبيين " .

ويسعى "حزب العدالة والبناء" ذو المرجعية الإسلامية حسب برنامجه المعلن إلى "بناء نظام سياسي ديمقراطي فعال يعزز المشاركة السياسية من خلال العمل السلمي وبناء قضاء عادل ومستقل والنهوض بالاقتصاد، بإحداث عملية تنمية اقتصادية مستدامة، وخلق اقتصاد حر، تنافسي".

وقال البناني "نحن نرى في نجاحات ماليزيا وتركيا النموذج الأمثل الذي يمكن أن نستفيد منه"، معتبرا أن نجاح الإخوان في تونس ومصر سيخلق " نوعا من الانسجام العام في المنطقة "، وأضاف " نحن حريصون في علاقاتنا مع دول الجوار على إقامة علاقات متينة تحقق المصالح المشتركة".

وأكد أن الإخوان في ليبيا يقبلون " شراكة الجميع " في إدارة الدولة معتبرا أن محمود جبريل الذي يتزعم تحالف القوى الوطنية يعد "شخصية شاركت في صناعة ثورة 17 فبراير لا يمكن تجاوزها".

وأضاف"إن مكونات هذا التحالف الذي يقوده جبريل قريبة جدا منا إن على المستوى السياسي أو الشخصي أو الفكري".

يذكر أن المراقبين يتوقعون حصول الإسلاميين في ليبيا على ما يزيد عن 35 بالمائة من المقاعد في المؤتمر الوطني العام الذي سيحل محل المجلس الانتقالي الحالي وسيجرى الاقتراع عليه كما هو مقرر يوم 7 يوليو المقبل.


أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الانتقالية ناصر المانع اهتمام الحكومة بمطالب المعتصمين بمنطقة الوادي الأحمر واستعدادها للاستماع لهم والتفاهم معهم في إطار القانون والمصلحة العليا لليبيا.

وقال المانع في المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده مساء الأربعاء بطرابلس أن المعتصمون إخواننا وأبناؤنا ونحن حريصين على الإنصال بهم ونأمل أن تسفر اللقاءات معهم عن نتائج ايجابية و الجميع مستعد للمرونة والتفاهم في إطار القانون والمصلحة العليا لليبيا ونتوقع خلال الأيام الثلاثة القادمة أن تعقد اجتماعات بين الحكومة وتجمعات أهلنا في منطقة الوادي الأحمر واجدابيا والإنصال بهم بشكل مباشر.

وأوضح المانع أن بعض المطالب يمكن تحقيقها , مشيرا إلى أن النائب الأول لرئيس الحكومة مصطفى أبو شاقور تم تكليفه لمتابعة هذا الموضوع.

ودعى المانع إلى ترتيب الأولويات وتأجيل ما يمكن تأجيله إلى ما بعد انتخابات المؤتمر الوطني العام، مطالبا بتحمل المسئولية والحفاظ على اللحمة الوطنية والمشاركة والمساهمة في إنجاح الانتخابات القادمة خدمة للوطن .

يذكر أن المعتصمين في منطقة الوادي الأحمر يطالبون بتوزيع مقاعد المؤتمر الوطني العام بالتساوي بين المناطق ، وصياغة الدستور وإيضاح شكل الدولة قبل إجراء أي انتخابات ، وضم المنطقة الممتدة من الوادي الأحمر غربا حتى منطقة سلطان شرق اجدابيا للدائرة الانتخابية الرابعة (اجدابيا) وليس للدائرة الانتخابية الخامسة (سرت – الجفرة – السدرة) “و تسمية المنطقة العسكرية من الوادي الأحمر وحتى اجدابيا شرقا أسوة ببقية المناطق العسكرية في ليبيا ، وإزالة الألغام وتعويض المواطنين والأسر بهذه المنطقة عما لحق بهم من خسائر في مساكنهم وممتلكاتهم أثناء حرب التحرير .


ذكر مصدر مطلع في السفارة الليبية بالقاهرة أن عدداً من أتباع نظام القذافي الموجودين هناك قد بدؤوا في تحركات غير مسبــــوقة قبل الإعلان عن انتخابات الرئاسة المصرية.

وأضاف المصدرالذي طلب عدم ذكر اسمه أن هذه التحركات، التي يقودها ناصر المبروك والذي عين وزيرا للداخلية في يونيو 2011 خلفا للواء عبد الفتاح يونس، قد أثمرت عن تأسيس ما يسمى بـ”رابطة الجالية الليبية وجبهة تحرير ليبيا”.

وأطلقت تلك المجموعة موقعاً إلكترونياً معادياً لثورة فبراير في مصر.

وأكد المصدر على أن تمادي هؤلاء واجتماعاتهم في مصر معلومة لدى السلطات الليبية ، مشيراً إلى أن هناك اجتماعات سرية شبه يومية لتلك المجموعة.

وقال المصدر أن أزلام النظام يهدفون لزعزعة الاستقرار في ليبيا، ولكن تخوفهم من الرئيس المصري المنتخب حديثاً محمد مرسي بتسليمهم إلى ليبيا قد تجعلهم غير قادرين على فعل أي شيء.



استنكر الدكتور حسن البرنس، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب، الحادث الذى تكرر أكثر من مرة بغرض تشويه صورة جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسى، حيث يقوم بعض الأفراد التابعين لجهاز أمن الدولة المنحل بترويع الفتيات والنساء بالطرق وإيهامهن بأن الإخوان المسلمين سيعاقبونهن إذا لم يرتدين الحجاب.

وأكد البرنس في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن هذه التصرفات العابثة "هى آخر أنفاس الثورة المضادة ضد نجاح مرسى وعلينا الحذر حتى يحصل الرئيس على كامل صلاحياته".

وكانت مجموعة من أهالى مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية قد ألقت القبض على ثلاثة أشخاص اشتبهوا فيهم وهم يتحدثون مع فتاة ووالدتها، وبعد أن لاحظ أهالى شارع النصر سوء طريقتهم فى الحديث خصوصا مع النساء، قاموا بالقبض عليهم وتفتيشهم وضربهم ضرباً مبرحاً أدى لفقد أحدهم الوعى.

وبعد ساعات من التحقيق معهم والضرب اعترفوا بأنهم يتبعون جهاز مباحث أمن الدولة المنحل، وأن قياديا بالجهاز حرضهم على مهاجمة الفتيات فى الشوارع ونصيحتهن بارتداء الحجاب وإلا سوف يعاقبن من جماعة الإخوان المسلمين.

وقامت الفتاة أ.ش بتحرير محضر فى مركز شرطة ديرب نجم ضد كل من: “كيلانى ثابت، ضابط برتبة ملازم حسب اعترافه أمام الأهالى، وعلاء رشاد وسمير قطب ”أمينا شرطة”، وتسلمت قوات الشرطة الثلاثة السالف ذكرهم لاتخاذ اللازم معهم.


يجري حاليا اتخاذ إجراءات استصدار مشروع قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل هيئة كبار العلماء من 26 عضوًا من جميع المذاهب الفقهية الأربعة، بعد أن وافق مجلس الوزراء عليه في أخر اجتماع للحكومة، برئاسة الدكتور كمال الجنزوري قبل تقديم استقالتها.

وجاء نص مشروع القرار كما يلي:

(المادة الأولي) تشكل هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف برئاسة الإمــام الأكبر أ.د/ أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر وعضوية كل من :

1-أ.د. مصطفي عبدالجواد عمران أستاذ بقسم العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين.

2-أ.د. عبد الرحمن عبدالنبي العدوي أستاذ الفقة المقارن بكلية الدعوي الإسلامية بجامعة الأزهر.

3-أ.د. يوسف عبد الله القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

4-أ.د. بركات عبدالفتاح دويدار أستاذ بقسم العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين والدعوة .

5-أ.د. محمد الأحمدي أبو النور أستاذ الحديث ووزير الأوقاف الأسبق.

6-أ.د. حسن محمود عبداللطيف الشافعي أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بكلية دار العلوم ورئيس مجمع اللغة العربية.

7-أ.د.محمد عمارة مصطفي عمارة المفكر الإسلامي وعضو مجمع البحوث الإسلامية.

8-أ.د. عبد الفتاح عبد الله بركة أستاذ العقيدة والأمين العام الأسبق لمجمع البحوث الإسلامية.

9-أ.د.محمود جمدي محمد زقزوق أستاذ العقيدة والفلسفة ووزير الاوقاف الأسبق.

10-أ.د. عبد الفتاح حسيني الشيخ أستاذ أصول الفقة ورئيس جامعة الأزهر الأسبق.

11-أ.د.محمد رأفت عثمان أستاذ الفقة المقارن وعميد كلية الشريعة والقانون الأسبق.

12-د. إسماعيل عبد الخالق الدفتار أستاذ الحديث بجامعة الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية.

13-أ.د. نصر فريد واصل أستاذ الفقة ومفتي الديار المصرية الأسبق.

14-أ.د. طه مصطفي أبو كريشة أستاذ اللغة العربية وعضو مجمع البحوث الإسلامية.

15-أ.د. محمد محمد أبو موسي أستاذ بكلية اللغة العربية بجامعة الازهر.

16-أ.د. القصبي محمود زلط أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين.

17-أ.د/ أحمد طه ريان أستاذ الفقة بكلية الشريعة والقانون .

18-أ.د.محمد المختار محمد المهدي أستاذ اللغة العربية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية.

19-أ.د. أحمد معبد عبد الكريم أستاذ الحديث بكلية أصول الدين .

20-أ.د. عبد المعطي محمد بيومي أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر.

21-أ.د. أحمد عمر هاشم أستاذ الحديث ورئيس جامعة الأزهر الأسبق.

22-أ.د. محمد عبد الفضل محمد عبد العزيز محمد الحلاوي أستاذ العقيدة والفلسفة ووزير الأوقاف .

23-أ.د. محمود مهني محمود إسماعيل نائب رئيس الجامعة وعضو مجمع البحوث الإسلامية.

24-أ.د. عبد الله الحسيني أحمد هلال أستاذ اللغة العربية ورئيس جامعة الأزهر ووزير الأوقاف السابق.

25-الشيخ محمد محمد عبد الرحمن الراوي أستاذ التفسير وعضو مجمع البحوث الاسلامية .

26-أ.د. علي جمعة محمد أستاذ أصول الفقة ومفتي الديار المصرية.



أنطلقت اليوم الأربعاء بمستشفى الهضبة الخضراء بطرابلس الدورة التدريبية في مجال أساسيات جراحة المناظير التي يشرف عليها وينظمها معهد تنمية القوى العاملة بالتعاون مع مجلس التخصصات الطبية بوزارة الصحة .

وتهدف هذه الدورة – التي تستمر يومين – إلى تنمية المهارات وقدرات الشباب والرفع من المستوى العلمي والطبي مستقبلا ؛ إلى جانب المساهمة في تطوير جراحة المناظير في ليبيا

وأفاد الدكتور علي القلاي الأخصائي في جراحة الكبد والبنكرياس وجراحة المناظير أن هذه الدورة تستهدف الأطباء الجدد وحديثي التخرج في كل التخصصات من جميع مستشفيات طرابلس

وأوضح أن هذه الدورة ستتم على مرحلتين الأولى نظرية والثانية عملية للتدريب على المجسمات والأنسجة والأعضاء الحيوانية وثالثة تعتمد على إجراء عمليات من قبل أطباء وجراحين في مجال جراحة المناظير بمستشفى الخضراء

وحضر افتتاح الدورة عدد من الأطباء والأخصائيين بمستشفيات طرابلس الطبي ، وطرابلس المركزي ، والحوادث ابوسليم ، وعدد من الأساتذة والطلبة بكليات الطب البشري بالجامعات الليبية




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب



روابط المرجعيات