سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: اخبار ليبيا يوم الخميس 21/6/2012 - Libya news 21-6-2012
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
اخبار ليبيا يوم الخميس 21/6/2012 - Libya news 21-6-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الخميس 21-6-2012 :

أقامت هيئة شؤون المحاربين بفندق قصر ليبيا بطرابلس محاضرة تثقيفية تستهدف فئة المحاربين من الثوار.

وذكر مراسل “وكالة أنباء التضامن”، أن المحاضرة تهدف إلى دمج المحاربين في وزارة العمل وتحفيزهم للدخول في الانتخابات كناخبين ومرشحين.

يشار إلى أن هيئة شؤون المحاربين للتأهيل والتنمية، يوم أمس الثلاثاء، أعلنت عن انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج عملها لإدماج واستيعاب الثوار والانتقال من مرحلة الثورة إلى مرحلة بناء الدولة.


ورد عن بعض المصادر أن العقيد " سالم جحا" اكد بأن السيد " دوغة" لم يتم خطفه إنما تم توقيفه من قبل اللجنة الامنية المشتركة ، كما أكد – حسب المصدر – أن كتيبة السويحلي تم حلها ولم تعد موجودة في مصراتة .

ويضيف المصدر بأن سبب توقيف " دوغة " يرجع إلى محضر تم فتحه ضده في مدينة مصراته ، وانه تم استجلابه عبر مذكرة توقيف لمعرفة حقيقة هذه الشكوى لا غير



أقامت هيئة شؤون المحاربين بالتعاون مع مؤسسة بيت الخبرة الدولي للتدريب الاداري ندوة بمقر الدعوة الاسلامية أُعلن من خلالها عن انطلاق المرحلة الثالثة من مراحل عمل الهيئة - التوعية والتثقيف - تحت عنوان " خطوات نحو البناء " .

وشدد مدير عام الهيئة السيد " مصطفى الساقزلي " على اهمية رفع كفاءات الثوار من خلال الدورات التدريبية والمحاضرات التثقيفية وذلك من أجل بناء البلاد .

وأضاف " محمد شعيتر " نائب المدير العام بأن الثورة لازالت مستمرة لإعادة إعمار ليبيا .

كما أبدى السيد " فرج دعبس " عضو المجلس المحلي المنتخب اعجابه وانبهاره بالأعمال التي تقدمها هيئة شؤون المحاربين .

وقدم الدكتور " مصطفى المموري " رئيس مجلس إدارة مؤسسة بيت الخبرة الدولي شرحاً مبسطاً لفكرة الدورة التدريبية التي سيتلقاها المحاربين .

حيث سيقوم بيت الخبرة بتدريب 300 محارب في مجال إعداد المدربين، وبعد إتمام هذا البرنامج يقوم هؤلاء الشباب بتدريب الثوار في مجالات عديدة .

ويقول " المموري " أن هذه الطريقة توفر على الدولة الليبية أموال طائلة.

ويضيف " بدل من أن يتم إحضار 300 مدرب عالمي يتم إعداد 300 مدرب من داخل ليبيا ليبقوا رصيدا بشرياً فيها يستفاد منهم لفترات طويلة"

يذكر ان هيئة شؤون المحاربين أنهت في الفترة السابقة مرحلتين من مراحلها بشكل ممتاز وهما مرحلة تسجيل المحاربين ومرحلة المقابلات الشخصية، وهي حاليا تقوم بتقديم محاضرات توعوية للثوار المسجلين بها في شتى مناطق ليبيا ، كما انها تجهز لبرنامج الايفاد في الخارج للمحاربين الراغبين في الحصول على شهادات الماجستير والدكتوراه.



هبطت طائرة عسكرية سورية من طراز ميغ 21 الروسية في مطار المفرق الأردني وطلب قائدها اللجوء السياسي ، يذكر أن أنباء تقول إن حسن حمادة من مدينة حماة هو قائد هذه الطائرة .

كما أقرت روسيا أن سفينة الشحن الروسية " إم إف الايد " تنقل طائرات مروحية للنظام السوري



تم إطلاق سراح الإعلامي سليمان دوغة بعد تدخل مجلس مصراتة المحلي والعديد من الوسطاء الآخرين وإثر استنكار واسع للاعتقال وبتأثير ضغط إعلامي مكثف .وقد وعد دوغة على صفحة فايز اسويري على الفيسبوك بعقد مؤتمر صحفي اليوم الخميس على تمام الساعة السادسة مساء بفندق ريدسون (المهاري) بطرابلس ، لكشف حقيقة ما حصل.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب



روابط المرجعيات