سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: حكم المحكمة فى قضية محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك ( قضية القرن )
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
حكم المحكمة فى قضية محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك ( قضية القرن )


ما هى الا وساعات قليلة لتخرج علينا المحكمة والقاضى الفاضل احمد رفعت ليقول لنا الحكم النهائى فى قضية الرئيس السابق المخلوع محمد حسني مبارك وابنائه علاء وجمال مبارك ووزير دخليته الاسبق حبيب العدلى و6 من مساعديه وهى الحكم لا ينتظره اهالى شهداء الثورة العظيمة 25 يناير فقط ولكن ينتظر هذا الحكم مصر كلها بل والوطن العربى كله وايضا العالم اجمع فهذا الحكم سيفرق كثيرا مع مصر والمصريين ومهما كان او سوف يكون حكم القاضى الفاضل احمد رفعت فيجب علينا جميعا احترامه لاننا دائما نحترم ونبجل قضاة مصر وحماة مصر ونثق بعدلهم وحكمهم النزيه الشريف ولعل اختيار القاضى الفاضل احمد رفعت لهذه القضية جاء قرار صائب 100% فهذا القاضى بالاخص عرف بسمعته الطيبة والشريفة طوال فترة كونه قاضى وهذا شىء يطمئن ويؤكد لنا ان الحكم سيكون عادل باذن الله لاهالى الشهداء وللثورة المصرية.


أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكماً تاريخياً على مبارك والعادلى بالسجن المؤبد، وقال رئيس المحكمة إنه بعد الاطلاع على المواد 15 وواحد و18 و17 و304 و309 314 و384 من الأحكام الجنائية و42 و43 ثالثة و46 و234 و235 من قانون العقوبات.

قررت المحكمة الحكم على مبارك بالسجن المؤبد 25 سنة لما نسب إليه بجنايات قتل، كما قضت المحكمة بالمؤبد على العادلى، وإلزام المحكوم عليهما بالمصاريف الجنائية.

كما قررت مصادرة المضبوطات المقدمة موضوع المحاكمة، وبراءة كل من أحمد رمزى وعدلى فايد وحسن عبد الرحمن وإسماعيل الشاعر وأسامة المراسى عمر الفرماوى مساعدى وزير الداخلية الأسبق من الاتهامات التى وردت بأمر الإحالة.

كما قضت بانقضاء الدعوى الجنائية من مبارك وحسين سالم علاء مبارك وجمال مبارك عما نسب إليهم فى جنايتى استعمال النفوذ وبراءة مبارك من الاشتراك مع موظف عمومى فى الحصول لغيره على منفعة من وظيفته فى الإضرار بمال العام، وإحالة الدعوى المدنية من المحكمة إلى محكمة مدنية مختصة.


ادارة سكيورتي العرب



روابط المرجعيات