سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: اخبار مصر يوم السبت 19/5/2012 - egypt news 19-5-2012
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
اخبار مصر يوم السبت 19/5/2012 - egypt news 19-5-2012


هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم السبت 19-5-2012 :

أعلن السفير المصرى بالكويت عبد الكريم سليمان نتائج انتخابات الرئاسة، حيث احتل الدكتور محمد مرسى احتل المركز الأول فى انتخابات الرئاسة بالكويت بعدد 17139 صوتا، تلاه د.عبد المنعم أبو الفتوح جاء فى المركز الثانى بعدد أصوات 14109.

وجاء بالمركز الثالث حمدين صباحى بعدد 9031 صوتا، وجاء عمرو موسى فى المركز الرابع بعدد 8876 صوتا يليه أحمد شفيق بعدد 5048 صوتا، ومحمد العوا 725 صوتا، وخالد على عمر 292 صوتا، وهشام البسطويسى 41 صوتا، وحصل كل من أبو العز الحريرى وحسام خير الله على 3 أصوات، وأخيرا حصل عبد الله الأشعل على صوت واحد فقط.

وقال عبد الكريم سليمان السفير المصرى إن عدد المسجلين فى كشوف انتخابات الكويت بلغ 119 ألفا و234 ناخبا وبلغ نسبة إجمالى المصوتين 57151 أى بنسبة 48 فى المائة، وأن إجمالى الأصوات الصحيحة بلغت 55288 بعد استبعاد 1347 صوتا جميعها عن طريق البريد غير مستوفية لشروط اللجنة العليا للانتخابات أما الأصوات الباطلة فكانت 485 صوتا.

وأكد سليمان أن الانتخابات مرت بسلام ولم يحدث أى شىء يعكر الصفو، وكان هناك التزام من المصريين الذين صوتوا لاختيار مرشحهم، مضيفا أن الإقبال كان كبيرا وغير مسبوق وهذا يدل على أن الناخب المصرى كان على وعى كبير بسير العملية الانتخابية، وعلى الرغم من صغر مساحة السفارة، إلا أن الترتيب والتنظيم كانا السمة الأبرز والتى أتمت الانتخابات بخير.

وأعرب عن بالغ شكره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على تذليل كافة العقبات وعلى التواجد الأمنى الكثيف فى محيط السفارة لحماية المصريين، ووجه شكره كذلك لجميع أفراد الجالية المصرية التى كانت على قدر المسئولية ونقل لأفرادها تحيات وزير الخارجية السيد محمد كامل عمرو.

من جهة أخرى قدم مندوبو المرشحين المتابعين لعملية التصويت والفرز الشكر للسفير سليمان وأعضاء السفارة على نزاهة سير العملية الانتخابية، وتذليل أى عقبات أمام الجالية المصرية، وأمام المندوبين أنفسهم المتواجدين فى مقر السفارة.




أكد الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن حجم الخراب والفساد الذى خلفه النظام البائد من الصعب حصر حجمه، وأضاف أنه يجب على كل مؤسسات الدولة أن تعمل من أجل نهضة البلاد.

وقال إن أمامنا طريق طويل يجب أن نبذل فيه الكثير من الجهد ووالتضحية، جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الكبير الذى عقد مساء أمس الجمعة بالميدان الإبراهيمى بمدينة دسوق لمؤازرة الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين فى انتخابات الرئاسة.

وانتقد العريان أعضاء الوطنى المنحل الذين يؤازرون بعض المرشحين المحسوبين على النظام السابق قائلا: "إن الذين يحلمون بأن عجلة التاريخ ستعود للوراء واهمون وسنتصدى لهم بكل قوة، وأكد أن الشعب الذى خرج فى انتخابات مجلس الشعب سيخرج فى انتخابات الرئاسة ليحقق أهدافه وإرادته".

وأضاف لقد آثرنا أن نتقدم لهذا الموقع الرئاسى ليكون هناك تناغم بين مؤسسات الدولة، لافتا إلى أن رجال الشرطة ظلمهم النظام البائد وأذلهم وجعلهم حراسا له بدلا من أن يكونوا حماة للشعب.

وكشف العريان عن مشروع قانون سيقدم لمجلس الشعب قريبا لمنع المنافسة ومنع الاحتكار، وأضاف أن قطار نهضة مصر سينطلق حتى يتضاعف دخل المواطن المصرى ويعيش حياة كريمه وترعى الدولة كل المحتاجين.

وقال العريان: "إننا أنجزنا بمجلس الشعب خلال 3 شهور ما لم ينجز خلال 3 سنوات، فالحوالات الصفراء فى العراق تم صرفها لأكثر من 670 ألف مواطن واستطعنا تثبيت 600 ألف عامل مؤقت مضى على عمله 6 شهور، كما منعنا التوقيع على قرض بمبلغ 3.1 مليار دولار لعدم قناعتنا به، واستطعنا رفع تعويضات الشهداء إلى 100 ألف جنيه بدلا من 30 ألف جنيه، كما سيتم مناقشة الموازنة خلال أيام وستكون محل شد وجذب كبيرين لوجود عجز بها يبلغ 140 مليار جنيه بين الإيرادات والمصروفات، وهذا الإنجاز ينسب لجميع التيارات بمجلس الشعب وليس لنا وحدنا".




تستضيف الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب بالإسكندرية، مناظرة بين 6 من مديرى حملات المرشحين لرئاسة الجمهورية، والمزمع إجراء انتخاباتها يومى 23 و24 من الشهر الجارى، وذلك يوم الاثنين 21 من نفس الشهر فى تمام الساعة 2 ظهراً بمدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية.

وأوضح اتحاد طلاب الجامعة فى بيان لهم، أنه جرى العرف باستضافة المرشحين لرئاسة الجمهورية فى مناظرات علنية ومباشرة أو إجراء حوارات معهم عبر وسائل الإعلام المختلفة دون معرفة ما يدور فى كواليس ومطبخ كل مرشح ومن يقف وراءه، موضحاً أن الجامعة ستجرى مناظرة علنية لمديرى حملات كل من "عمرو موسى _ أحمد شفيق _ محمد سليم العوا _ محمد مرسى _ عبد المنعم أبو الفتوح _ حمدين صباحى".




قرر مؤيدو الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، تقديم بلاغ للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، ضد الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة ومرشح جماعة الإخوان المسلمين للانتخابات الرئاسية بتهمة سب وقذف مبارك، وذلك عقب تصريحاته أمس فى برنامج "موعد مع الرئيس" مع الإعلامى محمود سعد والتى وصف فيها الرئيس السابق بأنه فاسد وسبب كل البلاوى التى عانى منها الشعب المصرى.

كما قرر المؤيديون تقديم بلاغ آخر للنائب العام ضد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح الرئاسى أيضاً، بتهمة إباحة دم الرئيس الراحل السادات والتهكــم عليــه، وأنه سعيد بقتل السيد الرئيس الراحل وأن الرئيس السادات بطل الحرب والسلام الرئيس الذى قام لأجل مصر بالكثير اتهم بالخيانة من مرشح الرئاسة.

وذكر مؤيدو الرئيس السابق، على صفحتهم على "فيس بوك" أنهم سوف يتخذون الإجراءات القانونية ولن يسكتوا عن ما فعله بعض المرشحين فى الأيام السابقة من تطاول رءوساء مصر بداية من السيد الرئيس الراجل أنور السادات إلى السيد الرئيس مبارك، وإباحة دماء المصريين ومحاولات إثارة الرأى العام، وأنه فى حالة عدم انتخاب رئيس من الإخوان سوف يكون هناك أعمال شغب وتحريض، ويجب أن يكون هناك تحقيقات فورية وإلا سوف يتم تصعيد الأمر إلى المجلس العسكرى مرفقات بسى دى وتحريضات من بعض مرشحى الرئاسة.




اتهم الدكتور محمد البلتاجى القيادى بحزب الحرية والعدالة، وعضو مجلس الشعب، الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية بالعمل على استفزاز الشعب المصرى حتى يكره الثورة.

وأضاف أنه ليس من المعقول أن نأتى بمن كان صديق مبارك وتظاهر الآلاف احتجاجا على توليه الوزارة ليكون رئيسا للجمهورية، وقال إذا أصبح شفيق رئيسيا فسوف تضيع الثورة وتساءل: "هل نسينا حينما قال للناس فى التحرير هجيب لكم بنبون"، قائلا بسخرية: "إذا تم الرئاسة فسوف يتم محاكمة الثوار".

وعن المادة 28 قال البلتاجى لقد أخطنا حينما وافقنا على استمرار هذه المادة فى الإعلان الدستورى، خاصة أن شكل المادة وقتها كان خادعا.

وقال القيادى بحزب الحرية والعدالة، إن الإخوان دخلوا وقدموا مرشحا لرئاسة الجمهورية، مكرهين ومجبرين، وذلك بعد إفشال متعمد لمنظومة الرقابة التى حاول أن يقوم بها البرلمان، مشيرا إلى أن الإعلام مستمر فى تشويه البرلمان، وهو ما برز فى بعض المواقف داخل البرلمان، وتم تصعيدها.

وأضاف البلتاجى، فى الندوة التى أقامها الإخوان لدعم الدكتور محمد مرسى رئيسا للجمهورية، بنادى الشمس إننا لن نسمح بتزوير الانتخابات الرئاسية، وإذا تم تزويرها فسيكون هذا على رقابنا، وعلى دمائنا.

وشدد البلتاجى أن الإعلام يعمل على تشويه الإسلاميين، والبرلمان، قائلا: "الإعلام يعمل على التطبيع مع النظام السابق، وذلك لتقريب المساحات مع فلول النظام السابق، ويعيد هذا النظام، ويكره الناس فى الثورة المصرية لنعيد هذا النظام".

وقال البلتاجى لقد اشتبكنا عبر 80 سنة مع أنظمة الحكم الفاسدة، وتم إعداد المشانق لنا وحرماننا من الوظائف، واستطرد قائلا: "كنت أول دفعتى فى كل سنوات الدراسة، وعندما جاء ميعاد تعيينى فى الجامعة قالو لى إنت إخوان ليس لك مكان".

وأشار إلى أن هناك حالة من الطعن فى الإخوان، حيث يتهموننا بالسعى للسيطرة على البلد ورغم أننا أغلبية فى البرلمان فهناك حظر علينا، فلا يوجد لدينا ولا وزير ولا رئيس حى أو محافظ، ولا أحد لنا فى كلية الشرطة.

وأضاف البلتاجى أن المجلس العسكرى مكون من أفراد ينتمون للنظام السابق، ولكننا ضغطنا لكى نحصل على أعلى مكاسب منه دون الوصول إلى حالة الصدام، وهناك من قال إننا عقدنا صفقات وغيرها، ولكن هذا غير صحيح، فالجماعة التى عانت من الكثير من القهر والقمع لن تبيع دم الشهداء .

وقال البلتاجى، حينما يسال المواطنون ماذا فعل البرلمان ، نقول لهم أن المجلس العسكرى تحمل مسئولية تشكيل حكومة الجنزورى، والبرلمان كان عليه مراقبتها وتقيمها.

وشدد البلتاجى أنهم لم يستطيعوا ممارسة دورهم الرقابى وكان ذلك واضحا فى أحداث بورسعيد، حينما أعدوا التقرير المبدئى للواقعة، ولكن لم نستطع إغلاقه، وذلك لأن أجهزة الدولة على رأسها الأمن الوطنى والمخابرات وكل الجهات رفضت أن تمدنا بالمعلومات أو الرد علينا، حتى لا نستطيع أن ننهى هذا التقرير، فلمصلحة من يفعلون ذلك .

وأكد البلتاجى أن تزوير الانتخابات سيؤدى إلى ثورة ثانية وعن التعامل مع المؤسسة العسكرية قال بعد انتخاب الرئيس سيعود العسكرى إلى ثكناته، لحماية أمن البلاد من الخارج وهذا واجب وطنى يجب أن تؤديه، القوات المسلحة.

وتابع البلتاجى: "أن القوات المسلحة مؤسسة من مؤسسات الدولة وهناك العديد من المشروعات التى تديرها والتى يجب أن يتم استكمالها، ولكن هناك قوانين لابد أن تصدر وهذا بالطبع من اختصاص البرلمان، ولكن سيكون هناك بالطبع حوار مع هذه المؤسسة الجادة".

وقال البلتاجى إن قرار الإخوان الدفع بمرشح رئاسى ربما يكون قد تسبب فى شق للصف الوطنى، ولكن اضطررنا لذلك، وأنا أول واحد وقفت ضد هذا القرار.

وأضاف أنه ومجموعة من القيادات والشخصيات العامة على رأسهم القرضاوى بذلوا جهدا كبيرا للتوفيق بين المرشحين الحاليين الثوريين، للاتفاق على مرشح واحد وتوحيد الصف ضد الفلول ولكن هذه الجهود لم تكتمل.

واستطرد قائلا: قلت إن عبد المنعم أبو الفتوح هو أفضل من يتحمل المسئولية فى البلاد فى هذا الظرف التاريخى الحرج ولكن الظروف كانت أقوى منا جميعا.

ومن جانبه قال الدكتور محمد جودة عضو اللجنة الاقتصادية، وأحد فريق عمل الدكتور محمد مرسى، أن أكثر من 700 خبير يعملون فى الفريق الرئاسى، و90% منهم ليسوا من الإخوان المسلمين، مشدد على أن لدينا نظاما تعليما فاشلا وغير قادر على تخريج أجيال جديدة.

وأضاف أن مشروع النهضة بدأ من 15 عاما، ولكن تم إجهاضه وقبل الثورة كان دور الأمن حماية الحاكم، لافتا إلى أن مبارك زرع الفساد فى نفوس المجتمع، مشيرا إلى أن حجم الفساد فى 30 سنة، وصل إلى 3 تريليون آلاف دولار أمريكى.

وقال إن مشروع النهضة يضم 4 مشروعات قومية كبرى للبلد، منها استزراع واستصلاح 3.5 مليون فدان على مستوى الجمهورية، قائلا: "سنزرع محاصيل زراعية معينة".

وقال سنستفيد من موقع القناة من مشروعات ترانزيت وخدمات ملاحية ونقل عالمى، وسأقيم مجتمعا عمرانيا، مشددا لدينا مشكلة أمن قومى فى سيناء وهى خيانة عظمى حينما نترك أمنها القومى بلا حماية.

وشدد جودة على أن هناك عجزا كبيرا فى الموازنة العامة فى مصر، خلال العام الماضى، مشيرا إلى أن حجم الإيرادات فى مصر 350 مليار جنيه، والمصروفات وصلت 490 مليارا، ولدينا عجز 140 مليارا.




شهد مؤتمر "هى والرئيس" الذى عقده المجلس القومى للمرأة اليوم السبت بعضا من المشادات الكلامية والاشتباكات بين عدد من المتواجدين، وذلك اعتراضا على وجود الفريق أحمد شفيق بعد أن قام أحد الحضور وردد "دم الشهداء فين يا شفيق"، يسقط يسقط حكم العسكر، ليعقبه مباشرة انضمام عدد من المتواجدين له مرددين الهتافات منددة بالمجلس العسكرى.

وتسبب ذلك فى اشتباك مؤيدى الفريق أحمد شفيق ومعارضيه، وطالب الأمن كلا من اعترض على وجود شفيق بترك القاعة، وهو ما تم بالفعل حيث أخرج الأمن 4 أشخاص معارضين لشفيق، بالقوة، إلى خارج القاعة.

ومن جانبه اكتفى الفريق أحمد شفيق، بالتعليق على معارضيه، بالقول "حالات عصبية تنتاب البعض أحيانا، والخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية، والأغلبية هنا هى التى تقرر، وأنا مش همشى عشان الأقلية طلبت ده".




ألغى المؤتمر الذى نظمه عدد من العاملين بمصر الطيران، ولجنة الحريات بنقابة الصحفيين، بعنوان "مخالفات أحمد شفيق فى قطاع الطيران"، ظهر اليوم السبت بمقر نقابة الصحفيين، وذلك بسبب حدوث مشادات واشتباكات بين أنصار الفريق أحمد شفيق والحضور، بعد قيام أنصار الفريق بمهاجمة الجالسين على المنصه محاولين الاعتداء عليهم مرددين هتافات "يسقط يسقط حكم المرشد".

وقام عدد كبير من الحضور والإعلاميين وأعضاء النقابة بالتصدى لهم ومنعهم من التعدى على المنصة والحضور، وتكوين ما يشبه بالدروع البشرى لحماية الضيوف والمنصة، إلا أن أنصار الفريق قاموا بالتعدى على الصحفيين والإعلاميين ومصورى القنوات الفضائية لمنعهم من التصوير، ورفع بعض مؤيدى الفريق أحمد شفيق الأحذية فى وجه منظمى المؤتمر مرددين هنافات: "يسقط.. يسقط حكم المرشد.. والشعب يريد أحمد شفيق رئيس".

وحاول منظمو المؤتمر وأمن نقابة الصحفيين فض الاشتباك بين الطرفين إلا أن تطور الاشتباك بين الطرفين أدى إلى إلغاء الموتمر، وزادت حدة الاشتباكات بين الطرفين خارج قاعة المؤتمر بالدور الرابع بنقابة الصحفيين، مما دفع مسئولى مبنى نقابة الصحفيين إلى تشغيل إنذارات الحريق بالمبنى وقاموا بإخلائه، وبعد ما يقرب من نصف ساعة من الاشتباكات نجح أمن نقابة الصحفيين فى الفصل بين الطرفين، وقام أنصار الفريق برفع صورة والهتاف "أحمد شفيق.. أحمد شفيق"، ورد عليهم الحضور والمعارضون لأحمد شفيق "يسقط يسقط.. حكم العسكر"، "يسقط أحمد شفيق"، "لجنة تلفيق مش هيأخذها أحمد شفيق"، "مش هنسيب حق الشهيد"، "مش عايزين فلول".

وأدت الاشتباكات التى وقعت أثناء وبعد المؤتمر إلى سقوط عدد من المصابين وعدد من الإغماءات، وحاول عدد من أنصار الفريق أحمد شفيق من السيدات التحرش بالصحفيات والإعلاميات ومراسلى الصحف لمنعهم من أداء عملهم.

وتعرض محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، للضرب على يد أنصار أحمد شفيق، ونجح أمن النقابة والإعلاميين والصحفيين فى تخليص عبد القدوس وإبعاده خارج مقر النقابة، فيما قام منظمو المؤتمر عقب خروج أنصار الفريق أحمد شفيق خارج النقابة، بتوزيع عدد من الأوراق والمستندات التى تثبت إهدار المال العام بمطار القاهرة، ومستندات أخرى تضم ممتلكات أحمد شفيق والتى من بينها عدد من القصور والفيلات وعدد من الأراضى بمناطق مختلفة من مصر.

وقال الكاتب الصحفى محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات فى تصريحات صحفية، إن الفريق أحمد شفيق يعتمد فى برنامجه الانتخابى على إنجازاته فى مجال الطيران خلال فترة توليه الوزارة، لكن عددا من العاملين بالطيران المدنى كشفوا وجود بعض المخالفات والإهدار المتعمد للمال العام خلال فترة توليه، لافتاً إلى أنهم أرادوا أن يكشفوا ذلك أمام الجميع، مؤكداً أن لجنة الحريات أعلنت موقفها بعدم تأييدها لشفيق، لأنه أكد أن الرئيس المخلوع هو قدوته الأعلى فى تحد سافر ومستفز للشعب المصرى الذى قام بثورة ضدة، بالإضافة إلى أنه كان رئيس وزراء خلال موقعة الجمل الذى قتل فيها العشرات من الشهداء، على حد قوله.

فى السياق ذاته قال مالك بيومى رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالطيران المدنى وأحد منظمى المؤتمر إنهم فؤجئوا صباح اليوم بوجود عدد من أنصار شفيق متواجدين أمام بوابة النقابة، رافضين دخولهم أو تنظيم المؤتمر، على الرغم من أنه أكد لهم أنهم يريدون أن يسمعوهم فرفضوا وقرروا إلغاء المؤتمر.

وأضاف بيومى أنه تقدم بـ4 بلاغات للنائب العام حول المخالفات التى ارتكبها الفريق أحمد شفيق خلال فترة تولية حقيبة الطيران المدنى جار التحقيق فيها، موضحاً أنه تلقى تهديداً بالقتل قبل تنظيم المؤتمر فى حالة إصراراه على فضح فساد شفيق فى الطيران المدنى ومخالفاته.




أكدت المؤشرات الأولية لعملية فرز أصوات الناخبين بدولة قطر فى اليوم الأول من خلال فرز 7 صناديق من أصل 12 صندوقاً انتخابياً، تقدم دكتور عبد المنعم أبو الفتوح، إذ حصل على 2527 صوتاً، ويليه الدكتور محمد مرسى 2475 صوتاً، وجاء بعدهما حمدين صباحى بـ1309 أصوات، وعمرو موسى 889 صوتاً، وأحمد شفيق 485 صوتاً.

وكانت هذه هى نتائج عملية فرز لليوم الأول فى السفارة المصرية بدولة قطر، وستواصل اللجنة عملية الفرز غداً، ويتوقع أن يُحدد المرشح الفائز. وكان إجمالى عدد المصريين الذين قاموا بالانتخاب بالدوحة 19830 صوتاً من أصل 32863 مصرياً مسجلاً للانتخاب من دولة قطر.

ويُجرى فرز أصوات الناخبين المصريين فى قطر داخل مقر السفارة المصرية، من خلال رئيس وأعضاء اللجنة الفرعية، وبحضور مندوب واحد لكل مرشح من مرشحى الرئاسة، حيث سيتم إرسال نتائج الفرز إلى وزارة الخارجية، التى تقوم بتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى مصر.






وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب


روابط المرجعيات