سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: اخبار مصر يوم الخميس 17/5/2012 - egypt news 17-5-2012
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
اخبار مصر يوم الخميس 17/5/2012 - egypt news 17-5-2012


هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الخميس 17-5-2012 :

تعرض الموقع الرسمى لحملة الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، للاختراق على أحد الهاكرز المجهولين ويدعى "ميدو مسائل"، صباح اليوم الخميس، واستمر اختراق الموقع عدة ساعات، وحتى الآن.

وتعطل الموقع الرسمى لحملة الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، عقب تعرضه لعملية "القراصنة"، ونشر "الهاكر" عدد من تصريحات شفيق من بينها "للأسف الثورة نجحت".

من جانبها، اعتبرت حملة الفريق أحمد شفيق، أن عملية القراصنة التى تعرض لها موقعها الرسمى جاءت نتيجة اكتساح الفريق شفيق العديد من الاستطلاعات وتقدمه بشكل كبير فى الفترة الأخيرة بعد تنظيمه عددا من الجولات والمؤتمرات الانتخابية الناجحة، وردت الحملة على الهاكر، قائلة: "محاولات فاشلة لاختراق موقع شفيق.. وشفيق هو الرئيس".

يأتى ذلك، ولا يزال الموقع لا يعمل منذ فجر اليوم الخميس وحتى الآن .




تشارك حملة الدكتور محمد مرسى رئيسا لمصر بسوهاج اليوم الخميس، فى تنظيم أطول سلسلة بشرية فى العالم لدعمه.

وأشار الدكتور محمد المصرى أمين حزب الحرية والعدالة والمنسق العام للحملة بسوهاج، إلى أن السلسة ستمتد من أسوان إلى الإسكندرية، وستكون متصلة من القاهرة إلى الإسكندرية عبر الطريق الزراعى.

وأضاف أن السلسة بسوهاج سوف تمتد بمدن المحافظة المختلفة من مدينة طما شمالا حتى مدينة البلينا جنوبا بطول 75 كيلو مترا هى طول المحافظة، ثم يتم تسليم السلسلة إلى محافظة قنا، مشيرا إلى أن تنظيم السلسلة سيبدأ من الساعة الرابعة عصرا وحتى والسادسة والنصف مساء.

كما أكد المصرى أن السلسلة البشرية سوف تدخل موسوعة جينس للأرقام القياسية كأطول سلسلة بشرية فى العالم لدعم مرشح رئاسى.




نفى المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية عن حزب "الحرية والعدالة" د. محمد مرسى ما تردد عن تلقى "الإخوان المسلمين" فى مصر أموالا من بعض دول الخليج العربى.

واستبعد مرسى، فى حديث لصحيفة "الراى" الكويتية اليوم "الخميس"، سيناريو مناورة "الإخوان" من خلال طرح القيادى السابق بالجماعة مرشح الرئاسة د.عبد المنعم أبو الفتوح، وقال "لقد تم فصل أبو الفتوح من الجماعة بعد قراره بالترشح خلافا لإرادتها"، لافتا إلى أن إخوان مصر تربطهم علاقات طيبة بإخوان الكويت، وتقدم حزب الحرية والعدالة بتهنئة الحركة الإسلامية الدستورية وجميع أطياف القوى الإسلامية وللشعب الكويتى بنتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة بالكويت التى عكست ديمقراطية حقيقة يتمتع بها شعب الكويت منذ سنوات قبل الربيع العربى، مشيدا بأداء الإسلاميين فى مجلس الأمة بعد فوزهم بالغالبية فيه.

وحول ما يتردد عن أن ولاءه سيكون للمرشد فى حال فوزه بالرئاسة، قال إنه بمجرد فوزه سيستقيل من رئاسة حزب "الحرية والعدالة"، وسيكون ولاؤ للشعب المصرى الذى انتخبه، معتبرا أن المرشد العام للإخوان لن يكون له ولاية عليه، وسيصبح المرشد مواطنا من بين 90 مليون مصرى.

وعن رأيه فى مطالبة بعض ضباط الشرطة بإطلاق لحاهم، قال مرسى: "أعتقد أنه من حق هؤلاء إطلاق لحاهم نحن نرى الضباط فى الهند وأفراد الشرطة من جماعات السيخ يغطون رءوسهم ويرتدون زى الشرطة".

وحول موقع المرأة فى برنامجه وما إذا كان يقبل بها كنائب لرئيس الجمهورية، أجاب "ليس هناك ما يمنع، فالإسلام لم يفرق بين المرأة والرجل فى كثير من الأمور التشريعية".




فاجأ الإعلامى يسرى فودة جمهوره بتصريحاته التى قال فيها إن عمله فى مصر على وشك الانتهاء خلال ستة أسابيع من يومنا هذا، شاكرا كل من تابعوه على مدار المدة التى قدم فيها برنامجه آخر كلام والذى يذاع على قناة الأون تى فى قائلا: "ينتهى عملى فى مصر بعد ٦ أسابيع.. وأشكر كل من تابعنا".

جاء ذلك عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر.

واعتذر فوده لكل من لم يجدوا عمله دون المستوى من خلال برنامجه قائلا: "أعتذر لمن وجدنا دون المستوى".





أكدت دار الإفتاء المصرية، أنه لا يجوز شرعًا للمرشح فى الانتخابات الرئاسية استخدام أمواله سواء كانت مادية أم عينية فى التأثير على إرادة الشعب، وطالبت جميع المرشحين بأن يكونوا أمناء فى أنفسهم، صادقين فى وعودهم، يوفون بما وعدوا الناس به، جاء ذلك فى فتوى ردًّا على سؤال ورد إلى الدار عن رأى الدين فيمن يرشحون أنفسهم ويدفعون أموالاً طائلة لشراء أصوات الناخبين، مستغلين فقرهم وحاجتهم لهذه الأموال، وبعد نجاحهم لا يوفون بوعودهم بحجة أنهم قد اشتروا صوت الناخب بالمال.

وأضافت الدار أنه إذا علم آخذ هذه الأموال حقيقةَ قصد ذلك المستخدم لها فى هذا الشأن، إما بتصريحه وإما بالقرائن القاطعة التى لا تحتمل الشك؛ فإنه يحرم عليه أخذها، لأنها تعد حينئذٍ من قبيل الرشوة المنهى عنها شرعًا، بل الأكثر من ذلك أن الوسيط بينهما يقع أيضًا فى الإثم؛ للعن النبى صلى الله عليه وسلم "الراشى والمرتشى والرائش؛ يعنى الذى يمشى بينهما".

وبينت الفتوى أن التصويت فى الانتخابات يُعد نوعًا من الشهادة، وأن الله تعالى أمر أن يشهد المرء بالحق، بل منع كتم الشهادة فقال تعالى: {ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه} وكتم الشهادة لا يكون بالامتناع عن الشهادة فحسب؛ بل يكون بكتمان الحق وإخفائه، وفى نفس السياق، فإن إظهار الباطل وإعلاءه يُعد أيضًا ضربًا من كتمان الشهادة الذى هو حرام بنص القرآن الكريم قال تعالى: {وأقيموا الشهادة لله}، وذكر النبى صلى الله عليه وسلم، أن من علامات الساعة التى يُنكر فعلها أن تُضيع الأمانة بأن يوسّد الأمر إلى غير أهله فقال: "فإذا ضُيعت الأمانة فانتظر الساعة".. وقال: "إذا وسِّد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة".. فإعطاء الأصوات لمن دفع المال النقدى أو العينى تضييع للأمانة.. وإعطاء أماكن لأناس ليسوا أهلاً لها وما يتبع ذلك من فساد هو تضييع للأمانة كذلك.

واختتمت الدار فتواه بالتأكيد على أن الإسلام يأمر بالصدق وبحرية الإرادة وبتولية الصالح، ولذلك فهو يحرم ويقاوم ويحارب الفساد والكذب والرشوة و"خسائس الأخلاق" التى تستغل حاجات الناس وتتاجر بها.




وصفت الجبهة الحرة للتغيير السلمى، وتحالف القوى الثورية، وحركه "6 إبريل" الجبهة الديمقراطية، وحركه ثورة الغضب المصرية، قرار البرلمان بتعليق الجلسات إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية حتى يوم 26 مايو، بأنها استمرار لمؤامرة الإخوان، فى تعطيل الدستور للتحكم فيه تبعًا لنتيجة الانتخابات، ولكى تكون الأخيرة قابلة للطعن إذا ما جاءت نتيجتها غير متوائمة مع مخطط الجماعة.

وأكدت الحركات الأربع فى بيان مشترك، أن قرار تأجيل جلسات البرلمان جاء بناء على رغبة جماعة الإخوان فى تفريغ أعضائها لمعركة الانتخابات، ولمساندة مرشحهم الدكتور "محمد مرسى" رغم أنهم نواب للشعب بأكمله ومن انتخبهم وليسوا نوابًا فقط للجماعة، وهو ما يؤكد على الانتهازية السياسية للجماعة ويكشف بوضوح أنها مازالت تعتبر أن مصر تعيش فى قلب الجماعة وليس العكس.

وأضافت الحركات فى بيانها أن قبول الإخوان منذ البداية بالمواءمة السياسية مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لهو أمر مفهوم الدلالة وهو أن الجماعة قد تعبت من النضال السياسى ـ حتى وإن كان شكليا وليس حقيقيا ـ طوال عقود على حد البيان، متهمين الجماعة بأنها ظهير للحاكم العسكرى وتخضع لسياسته ولا تنكر أى من أخطائه، موضحين أن ذلك ما كان يفعله الحزب الوطنى الحاكم تجاه الرئيس المخلوع "حسنى مبارك".

وحملت الحركات السابقة، جماعة الإخوان المسلمين الجماعة بأنها تسعى لتعطيل الدستور إلى ما بعد الانتخابات، وهو ما قد يؤدى مستقبلاً للطعن على شرعيتها من قبل أى أحد سواء من تلقاء نفسه أو مدفوعًا من المجلس العسكرى فى حال خروج نتيجة الانتخابات غير متوافقة مع اتجاهه.

وأشارت إلى أن الجماعة تنتظر نتيجة الانتخابات حتى تصيغ الدستور تبعًا لنتيجتها، من حيث لو نجح مرشحها يكون النظام العام للدولة "رئاسى"، وفى حالة عدم نجاحه يكون النظام "برلمانى" أو "مختلط" لتستمر فى الحكم من خلال أغلبيتها البرلمانية، وبالإضافة إلى هذا فإن هذا التعليق لجلسات البرلمان.

وأعلنت الحركات السابقة عن رفضها التام لصدور أى إعلان دستورى الآن يتضمن حصانة للبرلمان ضد صدور أى أحكام قضائية بالحل، وأى حصانة للعسكر أيضا فى هذا الإعلان لأن هذا يعد تحايلا واضحا من المجلس والجماعة فى هذا الإعلان الدستورى.

وأكدوا على أنهم لن يقفوا مكتوفى الأيدى إزاء هذه المؤامرة على مصر، والتى تجعل من الإخوان والمجلس العسكرى وصيّان على مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة، وسنعلن خلال الأيام المقبلة عن خطوات جادة لوقف هذه المؤامرة الدنيئة، حيث تعكف القوى الموقعة على هذا البيان لبحث اتخاذ آليات حقيقية وجادة لوقف هذا العبث.




انتهى منذ قليل فرز أصوات المصريين المقيمين فى نيوزلندا ومدينة كانبرا بأستراليا فى الانتخابات الرئاسية، وقال السفير عمر متولى سفير مصر بأستراليا والسفير غير المقيم بنيوزلندا أن عدد المصوتين فى نيوزلندا هو 148 مصرياً بنسبة مشاركة وصلت إلى 55%، مشيراً إلى حصول المرشح عمرو موسى على 36% من نسبة التصويت، فيما حصل حمدين صباحى على 30%، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على 19% والدكتور محمد مرسى على 9.5%، والفريق أحمد شفيق على 4.5%.

وأشار متولى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إلى أن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فى مدينة كانبرا بلغ 197 مصرياً من أصل 314 مصريا سجلوا أسماءهم، موضحا أن عمرو موسى حصل على نسبة 27.5% من الأصوات، فيما حصل حمدين صباحى على 27%، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على 21%، والفريق أحمد شفيق على 12%، والدكتور محمد مرسى على 8%، والدكتور محمد سليم العوا على 3%.

ولفت متولى إلى أن الفرز مازال جاريا حتى الآن فى مدينتى سيدنى وملبورن الاستراليتين، حيث تعدت نسبة التصويت فيها 50% من إجمالى المصريين الذين قاموا بتسجيل أسمائهم والذين تعدى أعدادهم ألفى مصرى.

وأكد متولى أن فرز الأصوات جرى فى جو من الشفافية، وبحضور ممثلين لوسائل الإعلام، بالإضافة إلى حضور مندوب عن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى فرز الأصوات بأكنبرا ومندوبين آخرين بسيدنى وملبورن.




حضر عمرو موسى، المرشح لانتخابات الرئاسة، وكل من المهندس حسب الله الكفراوى، وزير الإسكان الأسبق، والدكتور يحيى الجمل الفقيه الدستورى، المؤتمر الأول لحزب الشعب الجمهورى، والذى عقد ظهر اليوم، بأحد فنادق القاهرة.

وخلال المؤتمر، قال الكفراوى: "الأمل فى التغيير فى مصر يتمثل فى الشعب والثورة، وأنا أدعم أى حزب وطنى يسعى لمصلحة الوطن العليا". وأعلن الكفراوى تأييده لـ"موسى"، قائلاً: "هطلع على برج القاهرة وأقول نعم لعمرو موسى"، مؤكدا أن موسى هو الأصلح من بين 13 مرشحا، ولديه رؤية ستمكنه من مرور المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد، لافتا أن الانتخابات لن تزور وأن الشعب سيكون هو الحارس والضامن لنجاح الانتخابات.

من جانبه، قال عمرو موسى: "نشأة أى حزب جديد فى ظل الظروف الراهنة هو إضافة للساحة السياسية"، وأضاف خلال مشاركته فى مؤتمر الحزب الذى أعلن تأييده له، فى الانتخابات الرئاسية: "عوامل نجاح أى حزب سياسى، هو الالتزام بالعمل الوطنى وأن يتضمن برنامجه روح الثورة وأهدافها".

بينما قال الفقيه الدستورى الدكتور يحيى الجمل فى كلمته خلال مؤتمر الحزب، والذى عقد اليوم بأحد فنادق القاهرة: "حضرت اليوم دعما للحزب لأنه حزب جديد على الساحة السياسية ولا أنوى الانضمام إليه أو لأى حزب آخر"، مؤكدا ضرورة إتاحة الفرصة للشباب للعمل السياسى، مضيفا أن الأحزاب المدنية الديمقراطية عليها أن تتقارب مع بعضها ولا تتفرق لأن تقاربها سيعطيها زخما أما التفرق سيضعفها.




استشهد المتهم الرابع فى قضية موقعة الجمل الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، خلال جلسة القضية اليوم، بمقطع فيديو بثه أحد المواقع الإلكترونية بعنوان "سرور يجتمع بالصحفيين ويؤيد انتفاضة الشباب"، للتأكيد على استجابة مجلس الشعب لمطالب المتظاهرين خلال الأيام الأولى لثورة يناير.

وتحدث سرور، فى الفيديو الذى صوره الزميل أحمد يوسف وقام بمونتاجه وإخراجه الزميل وائل خورشيد، عن المظاهرات التى شهدتها القاهرة، والتى أكد أنها اتسمت بالهدوء ولم تخرج عن دائرة التعبير عن الرأى.

وقال سرور، على الرغم أن التعبير عن الرأى يمر بتجاوزات فى أحوال كثيرة، إلا أننا سنؤيد انتفاضة الشباب وسنحاسب الفساد ونزاهة الانتخابات.

وتحدث سرور، بعد انتهاء عرض فيديوهاته، وطالب بالسماح له بالخروج من القفص، وسمحت له المحكمة ليقول، بسم الله الرحمن الرحيم "الذين يلبسون الحق بالباطل ويكتمون الحق وهم يعلمون".

كما قدم حافظة مستندات تضمنت نسخة من الإعلان العالمى للديمقراطية الذى أصدره سرور عندما كان رئيسه، وأضاف، "أملى الوحيد فى عدالة المحكمة ياسيادة الرئيس".




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب


روابط المرجعيات