سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: اخبار ليبيا يوم السبت 12/5/2012 - Libya news 12-5-2012
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
اخبار ليبيا يوم السبت 12/5/2012 - Libya news 12-5-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم السبت 12-5-2012 :

الليبيون في المقدمة مرة أخرى ... وجديدنا هذه المرة شاب ليبي نما وترعرع في عاصمة فزان "مرزق" عشق الحرف وتدثر بالابجدية التي منحته مللكة شغفة للعلم فعانق التفوق بعد أن أبهر بالنتائج التي رسمت في ذاكرة تاريخ أستراليا ، وأدبيات كانت قد أفرزت معاني سامية لثورة السابع عشر من فبراير المجيدة.

حكايتنا اليوم تأخذنا على أجنحة الود في رحلة مع الدكتور خالد المبروك عبدالله التي حملته رحلة العلم من مدينة مرزق مروراً بمدينة بنغازي ومن ثم مدينة طرابلس التي منهن تزود بالعلم ، ورغبة في المزيد فوجد مهبطاً في أستراليا التي سجل فيها تحطيمه لرقم ما سبقه إليه أحد من خارج أستراليا ، وهو حصوله على جائزة أفضل خريج الدولية لسنة 2012. حيث أقامت وكالة الجودة للجامعات الأسترالية وجامعة كوينزلاند الجنوبية حفل تكريم للدكتور خالد المبروك عبدالله وذلك يوم الثلاثاء 17 أبريل 2012 في أستراليا ، وذلك إعترافاً بالانجازات البارزة التي حققها أثناء تحضيره لنيل درجة الاجازة الدقيقة الدكتوراه وبعدها.



الدكتور خالد المبروك عبدالله – تحصل في سنة 1992 على درجة البكالوريس في الاقتصاد من جامعة بنغازي (قاريونس سابقاً) ، وعمل معيداً بكلية الاقتصاد – جامعة سبها. إلتحق بأكاديمية الدراسات العليا في سنة 1995 التي نال منها درجة الاجازة العليا الماجستير في المحاسبة حيث كان موضوع أطروحته "دراسة وتقييم فعالية نظام الموازنات الاستثمارية كأداة للتخطيط والرقابة في قطاع النفط في ليبيا" ، وبعدها تم إيفاده للدراسة بالخارج لتحضير درجة الاجازة الدقيقة الدكتوراه في مجال تخصصه إلى أستراليا. بدء دراسته العليا في أستراليا بدراسة الماجستير في إدارة الاعمال (MBA) وتحصل عليها في سنة 2004 ميلادي ، وبدأ في تحضير لنيل درجة الدكتوراه في سنة 2005 في جامعة كوينزلاند الجنوبية ، حيث حصل على الدكتوراه في سنة 2008 ، وكان موضوع الأطروحة الدكتوراه " العوامل الرئيسية لنجاح الاستثمار في التكنولوجيا في العالم العربي". وفي نفس السنة تحصل على درجة الماجستير في إدارة المشروعات الاستثمارية من نفس الجامعة.

قام د. خالد المبروك بنشر العديد من المقالات العلمية في مجلات علمية دولية محكمة وحضر العديد من المؤتمرات العلمية في مجال تخصصه – حيث تحصل على أفضل ورقة علمية مقدمة إلى مؤتمر علمي عالمي أقيم في مدينة مراكش في المغرب الشقيق من بين 200 ورقة علمية مقدمة إلى المؤتمر. وله أكثر من عضوية في مؤسسات علمية ومهنية مرتبطة بمجال تخصصه في ليبيا وبعض دول العالم.

كذلك تحصل د. خالد المبروك على عدت جوائز من قبل منها جائزة كأفضل أطروحه دكتوراه حاصلة على الترتيب الثالث على مستوى الجامعات الاسترالية في سنة 2010 ، وكذلك حصوله على وسام التفوق من الجمعية الوطنية للمتفوقين والمواهب الليبية لسنة 2010. يعمل حالياً مديراً تنفيذياً لصندوق تشجيع الاستثمار في أفريقيا.

أقامت وكالة الجودة للجامعات الأسترالية وجامعة كوينزلاند الجنوبية في أستراليا يوم 17 أبريل 2012 حفل تكريم للفائزين بجوائز أفضل خريج متميز لعام 2012 ، وأفضل خريج دولية لسنة 2012 ، وأفضل خريج شاب لعام 2012. وحصل الدكتور خالد المبروك عبدالله على جائزة أفضل خريج دولية لسنة 2012 وذلك إعترافاً بالانجازات البارزة التي حققها أثناء دراسته في أستراليا وبعد تخرجه وفق المعايير التالية:

الانجازات التي حققها على المستوى تطوير الشخصي بتقلده مناصب إدارية قيادية عليا .
الانجازات التي حققها على المستوى الاكاديمي ونشر البحوث والدراسات.
مساهماته في بناء المجتمع من خلال تقديمه خدمات وإستشارات.



وحضر حفل التكريم رئيس وكالة الجودة للجامعات الاسترالية وعميد جامعة كوينزلاند الجنوبية ونائب العميد ورئيس الجامعة وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وكبار الموظفين وعميد ولاية كوينزلاند والمجلس المحلي لمدينة تاومبا وأكثر من 50 مدعوا من المؤسسات التعليمية والاكاديمية في أستراليا. وكذلك حضر عدد كبير من الطلبة الليبين الدارسين في الساحة الأسترالية.



وهنئى عميد جامعة كوينزلاند الجنوبية د. خالد المبروك بمناسبة حصوله على هذه الجائزة وكذلك هنئى الشعب الليبي بثورته المجيدة ثورة السابع عشر من فبراير. وتسلم الدكتور خالد المبروك الجائزة وتتمثل في درع الخريج الدولية وشهادة التفوق من قبل نائب العميد ورئيس الجامعة. وكذلك منحت الجامعة عضوية الشرف للدكتور خالد المبروك من قبل عميد الجامعة ، وتقدم هذه العضوية الشرفية لشخصية من خريجي الجامعة تكريماً لإنجازاته العلمية والاكاديمية في رفع المسيرة التعليمية في الجامعة والمجتمع. وقد رفع علم ليبيا في الجامعة لمدة ثلاثة أيام بمناسبة حصول خريج ليبي على هذه الجائزة الدولية.




تعتزم الفرقة المسرحية الوطنية لبنغازي المشاركة كضيف شرف في الدورة الخامسة لمهرجان القصبة المسرحي التي انطلقت فعلياته مساء أمس الجمعة بمدينة القنيطرة المغربية تحت شعار “المسرح , متعة وتنمية قدرات العنصر البشري في إطار الاحتفال باليوم الوطني للمسرح.

و ستعرض الفرقة خلال المشاركة بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية مسرحيتها “زحمة” ، إلى جانب تقديم مسرحية “بين الزناقي” لفرقة الفضاء المسرحي و”المافيوزي” لفرقة التواصل للفن المسرحي، ومسرحية “أحفاد عمر” لفرقة المشهد المسرحي، بالإضافة إلى تنظيم ورشات تكوينية في مجال المسرح.

وتسعى التظاهرة المسرحية التي ينظمها مجلس دار الشباب بالقنيطرة، بالتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة، وولاية جهة الغرب شراردة بني أحسن، والمجلس البلدي لمدينة القنيطرة إلى أن تشكل تقليدا فنيا متميزا ومساهمة فعلية في مجال التنشيط الثقافي بمدينة القنيطرة.


استقبل رئيس الحكومة الإنتقالية عبد الرحيم الكيب اليوم السبت وفد تجمع دول ” الساداك ” للتنمية برئاسة وزير العدل في جنوب إفريقيا جيف تي رايبي بحضور مدير الإدارة الإفريقية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي محفوظ رحيم وتناول اللقاء عدد من القضايا التي تتعلق بالاتحاد الإفريقي.

وتم خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون القائمة بين ليبيا وتجمع الساداك في المجالات الاقتصادية والسياسية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصلحة المشتركة .

وصرح جيف تي رايبي بحسب وال عن رغبة بلاده في تطوير علاقاتها الثنائية مع ليبيا ، واستعداد الشركات الجنوب افريقية العاملة في مجال البناء المساهمة في عملية الإعمار والتنمية التي تشهدها ليبيا .




أعلن مدير العمليات بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات سالم الشريف بن تاهية أن عدد الناخبين المسجلين في الدوائر الانتخابية للمؤتمر الوطني العام على مستوى ليبيا ، وصل حتى مساء أمس الجمعة مليون وربع المليون 1،250،000 ناخب .

وأفاد بن تاهية صباح اليوم السبت بحسب ما نقل عن وكالة الأنباء الليبية أن عدد المرشحين لانتخابات المؤتمر الوطني وصل حتى الآن إلى 1346 مرشحا ، منهم 1283 مرشحا على المستوى الفردي و63 مرشحا على مستوى القوائم .

وأكد بن تاهية أن نسبة الإقبال على التسجيل من الناخبين والمرشحين في تزايد مستمر بفضل وعي المواطنين بهذه العملية.

وأوضح بن تاهية أن عملية تسجيل الناخبين والمرشحين من النازحين من مناطقهم بسبب الظروف التي مرت بها البلاد بطرابلس والخمس وبنغازي مازالت متواصلة ، مضيفا أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات احتفلت الخميس الماضي بوصول عدد الناخبين المسجلين بالمراكز الانتخابية في ليبيا إلى المليون ناخب في أول انتخابات تشهدها ليبيا منذ العام 1958 .

وذكر أن مركز الاتصالات الهاتفي التابع للمفوضية العليا للانتخابات بدأ في استقبال اتصالات المواطنين والرد على استفساراتهم حول العملية الانتخابية من خلال الخط الهاتفي المباشر .

وقام رئيس المفوضية العليا للانتخابات نوري العبار بزيارة إلى المركز لتفقد سير العمل وأطلع على الكيفية المتبعة في التواصل مع المواطنين والرد على استفساراتهم حول العملية الانتخابية .

وذكرت مصادر بالمركز أن الرد على استفسارات المواطنين سيتم من خلال اتصالاتهم على الرقم 1441 بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة السادسة مساء .


تناقلت مصادر إعلامية أن ليبيا تحصلت على الترتيب الأول في القائمة من حيث أضعف سرعات الإنترنت

وبحسب دراسة أجرتها ”أكاماي” عن استخدام الإنترنت في العالم أظهرت النتائج أن ليبيا تحتل المرتبة الأخيرة في العالم من حيث سرعة الانترنت
وفي تصريح سابق لوزير الاتصالات أنور الفيتوري أكد من خلاله أن سرعة الانترنت وسعته في ليبيا توازي سرعته في دول العالم الأخرى .

وأضاف الفيتوري بأن المواطن الليبي تكفيه حصة شهرية قدرها 4 قيقا وهي المستخدمة في العالم .


شرعت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في تنفيذ حملتها الدعائية التوعوية الإعلامية بشأن العملية الانتخابية بكل الدوائر الانتخابية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وقال مدير عام الإدارة المركزية بالمفوضية على أحمد عسكر بحسب وكالة الأنباء الليبية أن أعضاء المفوضية عقدوا عدة لقاءات واجتماعات بمؤسسات المجتمع المدني لإمكانية مشاركتها في الحملة الهادفة إلى توعية المواطنين بهذه العملية من خلال النشرات الإعلامية والملصقات والفقرات الدعائية عبر الإذاعات المرئية والمسموعة.

وأضاف عسكر أن المفوضية قامت بتجهيز عدد من المركبات المتحركة للمشاركة في الحملة الإعلامية خاصة بالمناطق البعيدة للمساهمة في الدعاية لأول انتخابات تشهدها ليبيا بالتعاون مع شركة الاستثمارات الوطنية.






تنطلق بجامعة المرقب مسابقة الرسم على مستوى جامعات ليبيا تحت إشراف قسم النشاط الجامعي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوزارة التعليم العالي في ليبيا في الفترة من 21 إلى 24 مايو الجاري .

وأوضحت المصادر من قسم النشاط بالجامعة بحسب ما نقل عن موقع وزارة التعليم العالي الليبي أنه سيقام في نفس الشهر فعاليات مهرجان الشعر للطالب الجامعي بجامعة طرابلس ،مضيفا أن اللجان المشرفة أنهت الضوابط الخاصة بالمسابقة والمهرجان منذ أيام, مؤكدا تحديد موعد انطلاق فعاليات مهرجان الشعر الأسبوع الأخير من شهر مايو.

ودعا قسم النشاط جامعات ليبيا للمشاركة في النشاطين ،معلنا بدء اللجان المختصة بمباشرة عملها في استقبال مشاركات الطلاب وتصنيفهم كلاً في مجاله استعداداً لإقامة فعاليات جيدة وناجحة.


نظمت وزارة الثقافة والمجتمع المدني بالتعاون مع المرصد الليبي للحقوق الإنسان ورشة عمل حول انتخابات المؤتمر الوطني أمس الجمعة بمخيم أهالي منطقة تاورغاء بجنزور طرابلس.

وأوضح رئيس المرصد الليبي للحقوق الإنسان ناصر الهواري أن الورشة اشتملت على محاضرة حول مفهوم وأهمية الانتخابات وضرورة المشاركة ، بالإضافة لتطبيق عملي للعملية الانتخابية شارك فيها عدد كبير من المقيمين بالمخيم .

وأضاف الهواري حسب ما نقل عن صحيفة قورينا الجديدة أن الانتخابات وسيلة للبناء الديمقراطي السليم، مؤكداً أنها تساهم في التطور الديمقراطي وتزيد من نسبة مشاركة المرأة في إدارة شؤون البلاد و تضمن الاستقرار وتساهم بصورة مباشرة في تحقيق منجزات وأهداف الثورة ،موضحاً أن الانتخابات تساعد في الإسراع بالانتقال من مرحلة التحول الديمقراطي إلى مرحله الاستقرار.

وبين الهواري أنهم قاموا بزيارة مركز الاقتراع الذي خصصته المفوضية العليا للانتخابات بالمخيم حيث لوحظ إقبالاً كبيراًً من الجميع خاصة من كبار السن.


أهابت المفوضية العليا للانتخابات بالمواطنين، عبر وسائل الإعلام، لسرعة تسجيل أنفسهم لقصر المدة المتبقية على الاستحقاق الانتخابى.

وذكرت المفوضية – فى بيان لها أمس الجمعة – أنه بمناسبة اقتراب انتخابات المؤتمر الوطنى العام تهيب المفوضية العليا للانتخابات بالناخبين، للاطلاع على مختلف إجراءات المسار الانتخابى لضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة تحقق أهداف ثورة السابع عشر من فبراير، فى الانتقال بليبيا إلى مرحلة البناء والديمقراطية.

وأصدرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات دليلاً توضيحيًّا من سبعة أبواب، حددت فيه أبرز وأهم الاستفسارات والتساؤلات المتعلقة بالعملية الانتخابية، بمختلف جوانبها القانونية والإجرائية فى جميع مراحلها.

وأصدرت المفوضية أمس دليلاً حول الناخب والمرشح والشروط المتصلة بهما، والاقتراع والنواحى الإجرائية والقانونية المنظمة له، وطرق عمليات الفرز واحتساب الأصوات والإعلان عن النتائج، والمسار الانتخابى وواجبات وحقوق المراقبين والجهات المخولة باعتمادهم، وماهية الدعاية الانتخابية وضوابطها وشروط توظيفها، ومصادر تمويلها، وآلية الطعون والدعاوى بشأن الجرائم الانتخابية وتحديد العقوبات المنصوص عليها قانونًا حيال الجرائم الانتخابية.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب


روابط المرجعيات