سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: اخبار ليبيا يوم الجمعة 11/5/2012 - Libya news 11-5-2012
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
اخبار ليبيا يوم الجمعة 11/5/2012 - Libya news 11-5-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الجمعة 11-5-2012 :

اختتمت بمدينة بنغازي اليوم الخميس ورشة العمل المتعلقة بدراسة العروض التي تقدمت بها الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الحافلات إلى وزارة المواصلات والنقل بالحكومة الانتقالية ، ونظمت هذه الورشة وزارة المواصلات والنقل بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ، وشركة الاستثمار الوطني ، وأوضح وكيل وزارة المواصلات لشؤون الطرق والنقل البري أن الوزارة ستستورد حافلات تعمل بوقود صديق للبيئة تتوفر فيها كافة المواصفات العالمية بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ، وأكد السيد الوكيل فوزي الأطرش أن وزارة المواصلات تعمل على معالجة مشكلة الازدحام المروري المتزايد الذي تعاني منه مدينتي طرابلس وبنغازي ، وأشار إلى أن الحافلات التي سيتم توريدها ستكون في سبعة مسارات بمدينة طرابلس ، وستة مسارات أخرى بمدينة بنغازي ، وتوقع السيد الوكيل فوزي الأطرش أن يدخل هذا المشروع الخدمة منتصف العام القادم 2013 ... وقدمت في الورشة شروح وعروض مرئية حول أنواع الحافلات والمواصفات والمعايير الفنية والبيئية المتوفرة فيها من قبل ممثلي الشركات العالمية المشاركين في هذه الورشة وحضر اختتام الورشة رئيس المجلس المحلي بنغازي ، ومنسق قطاع المواصلات بالمدينة ، ورئيس مجلس إدارة شركة الاستثمار الوطني وعدد من مدراء ووكلاء وممثلي الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الحافلات


اختتمت اليوم الخميس بمدينة سرت فعاليات الدورة التدريبية في مجالات الإسعافات الأولية و الطوارئ التي نظمتها جمعية الهلال الأحمر الليبي بسرت بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ، وشارك في هذه الدورة - التي استمرت ثلاثة أيام - أربعة وخمسون متدربا من جمعية الهلال الأحمر الليبي ، وهيئة السلامة الوطنية ، والكشافة ، والأمن الوطني ، وألقيت خلال الدورة محاضرات في مجالات الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث ، وكيفية إسعاف المصاب بالطرق الأولية قبل نقله للمستشفى ، إلى جانب عدد من التطبيقات العملية في هذا المجال ، وحضر حفل اختتام الدورة مدير عام جمعية الهلال الأحمر الليبي بسرت ، ومدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ومندوبون عن الجهات المشاركة بالدورة




اختتمت بمعرض طرابلس الدولي ، صباح اليوم الخميس ، فعاليات الدورة الخامسة لمعرض ليبيا الدولي للزراعة والأغذية والصيد البحري ، وشارك في هذا المعرض الذي أشرفت عليه وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية ، (120) شركة محلية ودولية متخصصة في مجالات الإنتاج الزراعي والتصنيع الغذائي والصيد البحري من مختلف دول العالم ، وقال الدكتور "محمد مصطفى حسني" رئيس اللجنة المنظمة لمعرض ليبيا الدولي الخامس للزراعة والأغذية والصيد البحري : " إن هذه الدورة تعتبر الأولى بعد انتصار ثورة 17 فبراير المباركة ، نرغب من خلالها توجيه رسالة إلى المجتمع العالمي والدولي بأن ليبيا الجديدة بخير وأن عجلة الإقتصاد بدأت تدور من جديد" ، وأوضح أن معرض ليبيا الدولي للزراعة والثروة الحيوانية والبحرية والبيئية يمثل تظاهرة اقتصادية زراعية من شأنها المساهمة في زيادة المنتوج المحلي والإستفادة من التجارب الخارجية حيث إن ليبيا متجهة إلى البناء وإعادة الإعمار وسوف تكون سوقا اقتصاديا واعدا لما تمتلكه من موارد طبيعية وموقع جغرافي متميز ، وأقيم على هامش هذا المعرض ملتقى علمي في المجال الزراعي ومجال التربة وحماية النبات والنخيل ألقيت فيه عدد من المحاضرات العلمية الهامة بمشاركة خبراء وأكاديميين من الأردن وأمريكا و إيطاليا ، حيث استعرضت فيه نتائج البحوث خاصة في مجال التربة و النخيل والإستعمال الأمثل للموارد الطبيعية ، كما أقيمت ندوة علمية بكلية الطب البيطري بجامعة طرابلس حول استعراض وضع مرض الحمى القلاعية والاجراءات والتدابير التي اتخذتها وزارة الزراعة بشأن مكافحة هذا المرض وكيفية تنظيم تداول الأدوية البيطرية في ليبيا ، ووضع الخطط والاستراتيجيات العلمية المدروسة ، وحضر اختتام فعاليات الدورة الخامسة للزراعة والأغذية والصيد البحري السيد وكيل وزارة الزراعة وعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي وممثلو المجتمع المدني وممثلو المنظمات الدولية العاملة في ليبيا و جمع من المهتمين والمختصين والفلاحين ومربي الحيوانات وصيادي الأسماك.




أعلن مدير الدائرة الانتخابية الثانية عشر بالعزيزية لانتخابات المؤتمر الوطني العام الدكتور "مصباح البدوي" ، أن عدد الناخبين المسجلين بمراكز التسجيل بهذه الدائرة وصل حتى يوم الأربعاء إلى سبعين ألف ناخب من الرجال والنساء، وأكد الدكتور "البدوي" لمراسل وكالة الأنباء الليبية بالعزيزية ، أن المواطنين الناخبين بالمراكز التابعة لهذه الدائرة والبالغ عددها (92) مركزا هم في ازدياد يوما بعد يوم ، مشيرا إلى أن المشرفين على استقبال المواطنين بهذه المراكز يعملون على مدى الفترتين الصباحية والمسائية من أجل تقديم الخدمات للناخبين بكل يسر وسهولة ، وحث مدير الدائرة الانتخابية ، جميع المواطنين بضرورة التوجه إلى مراكز تسجيل الناخبين للمساهمة بفعالية في العملية الانتخابية التي تشهدها ليبيا لأول مرة وذلك من أجل انتخاب المؤتمر الوطني العام الذي سيكون له دور في بناء أساسات تكوين الدولة الليبية بمكوناتها السياسية .


يدعو مصرف ليبيا المركزي المواطنين الذين تقاضوا المنح المالية المقررة بموجب القانون رقم (10) لسنة 2012 ، ولديهم تظلمات بهذا بشأن ، التقدم بها إلى مكاتب السجل المدني ... وأهاب المصرف بالمواطنين الذين لديهم أي استفسارات الاتصال على الأرقام التالية : هاتف : (0217206111) - (0217235222) - (0217207333) - (0217217444) ... فاكس : (0214843904) - (0214843905) ...


عقدت مؤسسات المجتمع المدني بجالو اجتماعا يوم أمس حول انتخاب مجلس محلي للمدينة ... وتم خلال الاجتماع تبادل الآراء ووجهات النظر حول انتخاب مجلس محلي مؤقت لمدينة جالو ... كما نظمت جمعية لآلئ جالو الخيرية محاضرة دينية توعوية للنساء بمنطقة جالو انطلاقا من تعاليم الدين الإسلامي الذي يحث على العلم والتعلم ... وتأتي هذه الندوة ضمن البرنامج التوعوي الثقافي للجمعية ...





نشرت المنارة على موقعها على الإنترنت مقالا للكاتب عبدالله الرابطي حاول فيه الإجابة عن تساؤلات مطروحة حول انتخابات المؤتمر الوطني بمراحلها المختلفة ، فطرح اسئلة هامة وتولى الإجابة عليها ، كما ضرب بعض الأمثلة التوضيحية .

كان السؤال الأول عن ماذا يعني التسجيل في المؤتمر الوطني العام؟

وأجاب الكاتب قائلا إن التسجيل في المؤتمر الوطني العام يعني المرحلة التي تسبق عملية اختيار أعضاء المؤتمر الوطني العام التي ستجرى في 19\6\2012 و بدونها لا يجوز للمواطن (الناخب) أن يشترك في اختيار أعضاء المؤتمر الوطني العام عند بدأ عملية الاقتراع.

وأضاف إن التسجيل في المؤتمر الوطني العام هو المشاركة في بناء ليبيا الجديدة وقناعتك بأن ليبيا قد تخلصت من سياسة الفرد الواحد وإنها تتحول إلى نظام ديمقراطي حر بفعل مشاركتك الحرة والنزيهة في اختيار مرشح دون إرادتك.

أما السؤال الثاني فكان حول الفرق بين تسجيل الناخبين وتسجيل المرشحين؟

وأجاب الكاتب بالقول إن تسجيل الناخبين هو ذلك الإجراء الذي يتم من خلاله تسجيل المواطنين (الناخبين) في قوائم معدة لهذا الغرض في مراكز انتخابية تم تحديدها من خلال المفوضية العليا للانتخابات وتقع في مواقع قريبة من مقر سكن المواطن، علما بأن مدة تسجيل الناخبين تمتد من 1 إلى 14 \5\2012 ، و بعد القيام بعملية التسجيل يتحصل المواطن على ” بطاقة تعريف ناخب ” يصوت بها في نفس المركز الذي سُجل فيه كي يختار من يراه مناسبا لعضوية المؤتمر الوطني العام عند بدأ عملية الاقتراع في 19\6\2012.

أما تسجيل المرشحين فهو ذلك الإجراء الذي يتم من خلاله تسجيل المواطنين الذين يرغبون في ترشيح أنفسهم لعضوية المؤتمر الوطني العام (المرشحين) في قوائم معدة لهذا الغرض في الدوائر الانتخابية الرئيسية، وفق الشروط المنصوص عليها بالمفوضية العليا للانتخابات، علما بأن مدة تسجيل المرشحين هي من 1 إلى 8 \5\2012 ، والتي تم تمديدها إلى غاية 14\5\2012 .

وكان السؤال الثالث عن شروط الناخب والوثائق المطلوبة للتسجيل؟

واجاب عنه الكاتب بأن شروط الناخب والوثائق المطلوبة للتسجيل لانتخابات المؤتمر الوطني وفق قرار المفوضية رقم ( 38 ) بشأن اعتماد لائحة تسجيل المرشحين العام هي كالآتي :

1 - أن يكون ليبي الجنسية متمتعا بالأهلية القانونية.

2. - أن يكون قد أتم ( 18 سنة ) الثامنة عشرة من عمره وقت الاقتراع.

3. - أن لا يكون محكوما عليه بعقوبة جناية أو جنحة مخلة بالشرف ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

4. - أن لا يكون من منتسبي الهيئات العسكرية النظامية.

أما الوثائق المطلوبة للتسجيل فهي :

1. كتيب العائلة أو نسخة منه.

2. يجب على المتقدم تقديم وثيقة هوية أصلية واحدة تحتوي على صورة فوتوغرافية له و يمكن أن تكون هذه الوثيقة :

• كتيب عائلة أصلي يحتوي على صورة المتقدم

• أو بطاقة شخصية

• أو جواز سفر

في حال عدم توفر كتيب العائلة ، لسبب ما استثنائي ، يجوز تقديم شهادة الوضع العائلي أو شهادة الميلاد صادرة عن مكتب السجل المدني المختص مرفقا بجواز سفره أو بطاقته الشخصية.

أما السؤال الرابع فما هي شروط المرشح لعضوية المؤتمر الوطني العام ؟

فقال إن الشروط المطلوبة فيمن يتقدم للترشح لانتخابات المؤتمر الوطني وفق قرار المفوضية رقم ( 38 ) بشأن اعتماد لائحة تسجيل المرشحين العام هي كالآتي :

1 ـ أن يكون ليبي الجنسية.

2 ـ أن يكون قد أتم 21 سنة من عمره يوم التقديم.

3 ـ أن يجيد القراءة والكتابة.

4 ـ أن تتوفر فيه شروط الناخب .

5 ـ ألا يكون محكوماً عليه بعقوبة جناية أو جنحة مخلة بالشرف ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

6 ـ ألا يكون عضواً بالمجلس الوطني الانتقالي أو بالحكومة الانتقالية والمؤقتة أو عضواً سابقاً بالمكتب التنفيذي أو رئيساً لمجلس محلي.

7 ـ ألا يكون عضواً بالمفوضية أو أحد لجانها الفرعية أو لجان مراكز التسجيل والاقتراع.

8 ـ أن يصادق عليه من قبل الهيئة العليا للنزاهة والوطنية.

والسؤال الخامس كان ما هي المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ومتى تأسست ؟

المفوضية الوطنية العليا للانتخابات هي هيئة وطنية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة ومقرها مدينة طرابلس ويمكن إنشاء فروع لها في البلاد.

تأسست المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بموجب أحكام القانون رقم 3 لسنة 2012 ميلادية الصادر عن المجلس الوطني الانتقالي بتاريخ 18 / 1 / 2012 ميلادية .

والسؤال السادس ما هي المهام التي تتولاها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ؟

تتولى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات المهام التالية:

1. الإعداد والتنفيذ لانتخاب المؤتمر الوطني العام والإشراف عليها ومراقبتها والإعلان عن نتائجها وفقاً للأُسس والقواعد المعتمدة للعملية الانتخابية في قانون الانتخاب.

2. توعية المواطنين بأهمية الانتخابات وشرحها وحثهم على المشاركة فيها.

3. وضع القواعد الإرشادية لسير العملية الانتخابية بما يحقق نجاحها وتنفيذ قانون الانتخابات.

4. تسجيل الناخبين وإعداد سجلاتهم وقوائم بياناتهم ومراجعتها.

5. تشكيل اللجان المتخصصة بالعملية الانتخابية وعمليات الاقتراع والفرز وتحديد مواعيد الانتخابات.

6. تحديد مواعيد قبول طلبات الترشح وتسجيل المرشحين.

7. اعتماد المراقبين المحليين والدوليين ووكلاء المرشحين.

8. وضع إلية لتسجيل تلقي الشكاوي والتظلمات التي تدخل في اختصاصها والبث فيها وفقاً لأحكام قانون الانتخابات.

9. تحديد مدة الحملات الانتخابية ومراقبتها.

10. تنظيم الانتخابات لليبيين المقيمين في الخارج في البلدان التي تحددها المفوضية وإمكانية إجراء الانتخابات فيها بالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

و السؤال السابع كان عن المؤتمر الوطني العام وكم عدد أعضائه ومن يرأسه؟

فأجاب الكاتب أنه وفق ما نصت عليه المادة (30) من الإعلان الدستوري، فإن المؤتمر الوطني العام هو ذلك المؤتمر الذي يحِل محل المجلس الوطني الانتقالي المؤقت الحالي ويتم انتخاب المؤتمر الوطني العام خلال مائتين وأربعين يوماً من إعلان التحرير أي بتاريخ 19\6\2012 ، وذلك في أول انعقاد للمؤتمر الوطني العام المنتخب.

يتكون المؤتمر الوطني العام من مائتي (200) عضوا منتخبا ، من كل أبناء الشعب الليبي، وفق القانون الخاص لانتخاب المؤتمر الوطني العام، ويتولى أكبر الأعضاء سناً رئاسة الجلسة، ويتولى أصغر الأعضاء سناً أعمال مقرر الجلسة. و يتم خلال هذه الجلسة انتخاب رئيس المؤتمر الوطني العام ونائبيه بالاقتراع السري المباشر بالأغلبية النسبية، وتستمر الحكومة الانتقالية في تسيير أعمالها إلي حين تشكيل حكومة مؤقتة.

أما السؤال الثامن فكان عن مهام المؤتمر الوطني العام ؟

فأجاب الكاتب أنه وفق ما نصت عليه المادة (30) من الإعلان الدستوري يقوم المؤتمر الوطني العام في مدة لا تتجاوز ثلاثين يوماً من أول اجتماع له بالآتي:

1. يقوم المؤتمر بتعيين رئيس للوزراء، الذي يقوم بدوره باقتراح أسماء أعضاء حكومته، علي أن يحظوا جميعاً بثقة المؤتمر الوطني العام قبل مباشرة أعمالهم كحكومة مؤقتة.

2. يقوم المؤتمر بتعيين رؤساء الوظائف السيادية.

3. يقوم المؤتمر باختيار هيئه تأسيسية لصياغة مشروع دستور للبلاد تسمي الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، علي أن تنتهي من تقديم مشروع الدستور للمؤتمر في مدة لا تتجاوز ستين يوماً من انعقاد اجتماعها الأول.

4. يقوم المؤتمر باعتماد مشروع الدستور ، ويطرح للاستفتاء عليه بـ (نعم) أو (لا) ، خلال ثلاثين يوماً من تاريخ اعتماده من قبل المؤتمر، فإذا وافق الشعب الليبي علي الدستور بأغلبية ثلثي المقترعين، تصادق الهيئة التأسيسية على اعتباره دستور البلاد، ويعتمده المؤتمر الوطني العام. إذا لم يوافق الشعب الليبي على الدستور، تُكلف الهيئة التأسيسية بإعادة صياغته وطرحه مرة أخرى للاستفتاء خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يوماً.

5. يقوم المؤتمر بإصدار قانون الانتخابات العامة وفقاً للدستور خلال ثلاثين يوماً.

6. يشرف المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة على إعداد كل متطلبات عملية الانتخابات العامة التي تجري ، خلال مائة وثمانين يوما من تاريخ صدور القوانين المنظمة لذلك بصورة ديمقراطية شفافة.

اما السؤال التاسع فكان عن عدد مقاعد عضوية المؤتمر الوطني العام وكم هو عدد الدوائر والقوائم الانتخابية والمراكز التابعة لها ؟

•فكانت إجابة الكاتب أن عدد المقاعد التي أقرها المجلس الانتقالي لكل ليبيا 200 مقعدا

عدد المقاعد المخصصة للنظام الفردي = 120 مقعد

• عدد المقاعد المخصصة لنظام القوائم = 80 مقعد

• تم توزيع إجمالي مقاعد المؤتمر الوطني العام (200) على المناطق على النحو التالي:

المنطقة الغربية 100 مقعد

المنطقة الشرقية 60 مقعد

المنطقة الجنوبية 40 مقعد

• عدد الدوائر الانتخابية على مستوى ليبيا = 13 دائرة

• عدد المناطق أو المراكز التابعة للدوائر (دوائر فرعية) = 71 مركزا

• عدد مراكز تسجيل الناخبين = 1473 مركزا

والسؤال العاشر كان عن النظام الانتخابي المتبع في اختيار أعضاء المؤتمر الوطني العام؟

فأجاب الكاتب "عبدالله الرابطي" أنه من أجل وصول الأعضاء إلى المؤتمر الوطني العام ، أقر المجلس الوطني الانتقالي نظامين لهذا الغرض هما ، النظام الانتخابي الفردي والذي خصص له (120) مقعدا، والنظام الانتخابي بالقوائم والذي خصص له (80) مقعدا.

1- - النظام الانتخابي الفردي (120) مقعد

وفق هذا النظام يتقدم المرشح لخوض العملية الانتخابية كمستقل ويتنافس مع غيره من المرشحين المستقلين من خلال المراكز الانتخابية المخصصة للنظام الفردي ويكون الفائز بالمقعد هو ذلك المرشح الذي تحصل على أكبر عدد من أصوات الناخبين.

2- - النظام الانتخابي بالقوائم (80) مقعد

وفق هذا النظام يتقدم المرشح لخوض العملية الانتخابية ضمن قائمة من المرشحين ينتمون لنفس الكيان السياسي (الحزب) ويكون التنافس بين القوائم المناظرة لقائمة حزبه وليس بين المرشحين وذلك من خلال المراكز الانتخابية المخصصة لنظام القوائم .

ومن أجل ضمان مشاركة المرأة في المؤتمر الوطني العام تم اشتراط تمثيل المرأة في كل قائمة انتخابية ، على أن يكون ترتيب القائمة رجل – امرأة – رجل – امرأة – وهكذا.

أما عن السؤال الحادي عشر فقد كان عن كيفية توزيع المقاعد حسب نظام القائمة الانتخابية ؟

فقد ضرب الكاتب مثالا للتوضيح لانتخاب القائمة النسبية بالمؤتمر الوطني العام

• نفرض أن عدد السكان بإحدى المراكز الانتخابية (1) بالدائرة الانتخابية (س) = 60,000

• وإن عدد المقاعد المخصصة بهذا المركز الانتخابي = 2 مقعدين

• وبهذا فإن المتوسط الانتخابي أو التمثيل العددي لكل مقعد = عدد السكان = 60,000 = 30,000

عدد المقاعد 2

• وحيث أن القيمة النسبية لكل قائمة = ناتج قسمة نتائج الانتخابات على المتوسط الانتخابي

• وإن من تتنافس على هذه المقاعد هي 3 أحزاب ممثلين بثلاثة قوائم انتخابية هي (أ) ، (ب) ،(ج)

• عليه فإن القيمة النسبية لكل قائمة تكون على النحو التالي:

1- القيمة النسبية المتحصلة عليها القائمة (أ) = 42000 ناخب = 1.40 = 1 مقعد واحد فقط

30,000

2- القيمة النسبية المتحصلة عليها القائمة (ب) = 2000 ناخب = 0.07 = 0 مقعد

30,000

3- القيمة النسبية المتحصلة عليها القائمة (ج) = 16,000 ناخب = 0.53 = 0 مقعد

30,000

وحيث أن المقاعد الفائزة = النسبة الصحيحة للرقم واحد فما فوق,

عليه فإن القائمة (أ) هي الوحيدة التي فازت بمقعد واحد.

وحيث أن مقاعد المرحلة المتبقية = أكبر نسبة في البواقي, والتي هي 0.40 للقائمة (أ) و 0.07 للقائمة (ب) و 0.53 للقائمة (ج) .

عليه فإن القائمة (ج) قد تحصلت على أكبر نسبة في البواقي (0.53) وبالتالي فازت بالمقعد الثاني.

أما السؤال الثاني عشر فكان عن كيفية توزيع المقاعد على المرشحين الفائزين داخل القوائم الفائزة ؟

من أجل توضيح كيفية توزيع المقاعد على المرشحين الفائزين داخل القوائم الفائزة وتقريبها لعقول الناس أسوق إليكم هذا المثال التوضيحي على النحو التالي:

مثال توضيحي لكيفية توزيع المقاعد على المرشحين الفائزين داخل القوائم الفائزة

لنفرض أن 6 أحزاب ممثلين بستة قوائم انتخابية هي (1) ، (2) ،(3) ،(4) ،(5) ،(6) يتنافسون على مقاعد المركز الانتخابي (2) بالدائرة الانتخابية (ص) على النحو التالي:

قائمة (1) ، قائمة (2)، قائمة (3) ، قائمة (4) ، قائمة (5) ، قائمة (6)

1. 1. علي سالم

2. 2. عبير المختار

3. 3. ونيس يحي

4- أنور سالم

5- سالمة رابح

6- يحي عبدالستار 1- المبروك علي

2- زهره أحمد

3- عاشور ونيس

4- خليفة الشامس

5- أم الخير رمضان

6- رامي يحي 1- أنور سالم

2- ريم رابح

3- المختار يحي

4. 4.علي سالم

5. 5. فاطمة أنور

6. صلاح السيد 1- خليفة الشامس

2- أم الزين رمضان

3- رامي يحي

6. 4 . محمد علي

7. 5. ناجية المختار

6. رمضان البهلول 8. 1. محمد علي

9. 2. نهى المختار

10. 3. رمضان البهلول

4- سالم أنور

5- سويلمة علي

11. 6- عبدالستار يحي 12. 1. المهدي سالم

13. 2. فاطمة أنور

14. 3. صلاح السيد

4- ابراهيم خليفة

5- زهرة رمضان

15. 6- ناجي يحي

وفق القواعد المنصوص عليها قي توزيع المقاعد على القوائم الفائزة والمتمثلة في أن المقاعد الفائزة = النسبة الصحيحة للرقم واحد فما فوق، ووفق كيفية توزيع مقاعد المرحلة المتبقية = أكبر نسبة في البواقي .

عليه فإنه وفق هذه القواعد تكون القوائم الفائزة هي: قائمة (1) والتي فازت بمقعدين، وقائمة (4) والتي فازت بمقعد واحد، وقائمة (6) والتي فازت بثلاثة مقاعد ، وبهذا فإن أسماء الفائزين بالمقاعد يكون توزيعها على النحو التالي:

قائمة (1)

فازت بمقعدين قائمة (4)

فازت بمقعد واحد قائمة (6)

فازت بثلاثة مقاعد

16. 1. علي سالم

17. 2. عبير المختار 1- خليفة الشامس

18. 1- المهدي سالم

19. 2. فاطمة أنور

3. صلاح السيد

وختم الكاتب مقاله بدعوة الليبيين جميعا للمشاركة في العملية الانتخابية و حثهم على اختيار الأشخاص المؤهلين أصحاب القدرة والأمانة والعلم والدين .


تشرع هيئة شؤون المحاربين فرع جالو يوم السبت القادم في إجراء المقابلات الشخصية مع الثوار المحاربين تحت إشراف الأخصائيين الاجتماعيين بهدف دمج الثوار في قطاعات ومؤسسات الدولة... وذكرت مصادر بفرع الهيئة بجالو أن هذه المقابلات ستشمل الثوار في مناطق ( البلاد - الشرف - الراشدة - اللبة ) للتعرف على رغبات الثوار ، وإعطائهم نبدة عن الفرص المتاحة للتأهيل والتدريب




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب



روابط المرجعيات