سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: اخبار ليبيا يوم السبت 24/3/2012 - Libya news 24-3-2012
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار ليبيا يوم السبت 24/3/2012 - Libya news 24-3-2012

اخبار ليبيا اليوم واخبار الثورة الليبية واخبار المقاومة الليبية يوم السبت 24-3-2012 :

أنشأت الحكومة الانتقالية بموجب قرار رقم (119) صندوقا لدعم الزواج، تكون له الشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة على أن يتبع وزارة الشؤون الاجتماعية.

وبحسب المادة (2) من القرار يختص الصندوق بالمساعدة في توفير السكن للراغبين في الزواج، وتوفير مبلغ مالي للمساهمة في المصاريف الأساسية.

كما اشتمل الصندوق على بند يختص بدعم برامج الزواج الجماعي التي تنظمها الجمعيات الخيرية، كما تضمن البند التعاون مع الجهات التي تعمل على معالجة التأخر في سن الزواج.

يشار إلى أن إحصاءات حكومية أظهرت ارتفاع نسبة العنوسة، وتاخر سن الزواج إلى 37 سنة في المتوسط حيث أرجعت العديد من الدراسات الأسباب إلى عوامل اقتصادية على رأسها تفشي البطالة وتدني الدخول.

خرجت اليوم الجمعة مظاهرة حاشدة لمختلف مكونات الجيش الوطني و الأمن الوطني تتقدمهم سيارات الجيش والشرطة ، يطالبون بتفعيل الجيش وتفعيل الأمن ، يذكر أن العديد من المواطنين التحقوا بهذه المظاهرة المتجهة صوب ساحة التحرير مؤكدين دعمهم لمطلب التفعيل ووقوفهم مع رئاسة الأركان المشاركة في هذه المظاهرة

اكتشف مساء اليوم الخميس 22/3/2012 عدد من صحفيي وفنيي وكالة أنباء التضامن نوع من العبوات الخضراء اللون لرقائق البطاطس المقلية " الشيبس " ماركة برنجر مكتوبة بالحروف اللاتينية وقد كتب عليها بالحروف العبرية ما يدل على أنها منتج إسرائيلي برخصة من شركة أمريكية معروفة ، يذكر أن القوانين الليبية تمنع التعامل مع المنتجات الإسرائيلية غير أن دخول هذا المنتج يشي بحالة الفراغ التي نعيشها في عدة مجالات وغياب أو ضعف العديد من الأدوار الرقابية والأمنية والسيادية الهامة في هذه المرحلة الحساسة من مراحل الانتقال نحو دولة القانون والمؤسسات


عبر المجلس المحلي مصراته عن استغرابه "الزج بمدينة مصراته في الجدل والتلاسن السياسي بين أطراف سياسية عدة". كما تحفط البيان الذي أصدره المجلس مؤخرا على اتهام شخصيات سياسية لمصراته بأنها "فيدرالية غير معلنة". وأكد البيان أن مصراته ممثلة بمجلسها المحلي "لم ولن تقوم أو تدعم أو توافق على تصرفات أو أعمال إدارية أو سياسية بشكل منفرد دون التنسيق مع المجلس الانتقالي أو الحكومة الانتقالية".

كما أكد البيان أن المجلس المحلي بمصراته لا يضع في خططه المستقبلية أية مشاريع ترسخ قيم لا تدعم الوحدة الوطنية، ولا يضع في اعتباراته إلا ما يخدم الوطن.

واختتم البيان بالتأكيد على أن مصراتة التي أحبطت مخطط تقسيم ليبيا "لن تكون في يوم من الأيام محطة لتقسيم الوطن أو تعطيل الدولة".

يشار إلى إن انتخابات جرت في مصراته لانتخاب 28 عضوا في المجلس المحلي وصفت بأنها مثال يحتذى به في التحول الديمقراطي وإدارة الشؤون المحلية

وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار ليبيا باذن الله

ادارة سكيورتي العرب


روابط المرجعيات