سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: اعتصام للمئات في الاردن أمام السفارة التونسية
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :


اعتصام للمئات في الاردن أمام السفارة التونسية


اعتصم المئات من الفعاليات الشعبية وشخصيات نقابية منهم الدكتوراحمد العرموطي وبادي الرفايعة وميسرة ملص وشخصيات وطنية منها موفق محادين وطارق خوري بالاضافة الى اتحاد الشباب الديمقراطي وحزب الوحدة الشعبية.
وهتف المعتصون بحياة الشعب التونسي وارادته قائلين " علا ياتونس علا .. الموت ولا المذلة" ورفعوا العلم التونسي مؤكدين أن لابد لإرادة الشعب ان تنتصر ونندوا بحكومة الرفاعي ومجلس النواب بهتافات قائلئين " يا رفاعي اسمع .. اسمع.. الشعب الاردني ما راح يركع" "مجلس 111 أعطى الثقى بالمجان"

ورفع المعتصمون لافتات كتب عليها "نهنئ الشعب التونسي بسقوط بن علي" ولافتة اخرى كتب عليها "نترحم على ارواح الشعب التونسي".

ورافق الاعتصام العزف على العود الذي يعتبر من التراث التونسي بالاضافة الى الاغاني الوطنية التي تمثل ارادة الشعب.

وقال طارق خوري في حديثه لسرايا "نفرح عندما تنتصر ارادة الشعب على النظام الطاغي وارادة الشعب اصبحت هي الفيصل في اتجاه بعض الانظمة الفاسدة في المنطقة".

من جانبه قال نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي "لسرايا" أن هذا اليوم هو يوم عظيم وتاريخي وأن ارادة الشعب ستنتصر مهما طال الزمان.

وقال بادي الرفايعة "لسرايا" بأن ما حدث في تونس يعتبر درس كبير وأكد أن الشعوب قادرة عل أن تفعل الكثير.

وأضاف الرفايعة كفا خنق للحريات وأن للشعوب الحق في المشاركة في حكم أنفسهم ، موضحاً أن جميع الشعوب تريد أن تصنع لأمتها مجداً وكرامة

من ناحية أخرى قال ميسرة ملص "لسرايا" في ضوء ما حصل في تونس يجب اتخاذ إجراءات للإصلاح السياسي، وأن يكون هنالك مجلس نواب ينقل صوت الشارع بصدق.

ومن الجدير بالذكر أن المعتصمين قاموا خلال الاعتصام بتوزيع "الحلوى" احتفالاً بانتصار إرادة الشعب التونسي.


ادارة سكيورتي العرب
روابط المرجعيات